وزير الشباب : الحرب الحوثية دمرت المنشئات الرياضية ونجحنا في إعادة النشاط الرياضي

وزير الشباب : الحرب الحوثية دمرت المنشئات الرياضية ونجحنا في إعادة النشاط الرياضي

قال وزير الشباب والرياضة نايف البكري ان الحكومة اليمنية حريصة على التغلب على الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن بسبب الحرب.

وأضاف البكري في كلمته في ختام الدورة الرابعة لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة لبلدان منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الاذربيجانية (باكو):" ان الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية، تسببت في تضرر القطاع الرياضي والشبابي في اليمن ، حيث دمرت المنشآت والملاعب والصالات والاندية، واستغلتها لتحويلها الى مخازن أسلحة ومعسكرات لمسلحيها".

وذكر البكري ان الوزارة عملت على اعادة احياء النشاط الرياضي والشبابي محليا، ونجحت في الحفاظ على التواجد الخارجي للبعثات الشبابية والكشفية والأندية والمنتخبات الوطنية، والتي كان اخرها التأهل الى نهائيات اسيا لكرة القدم في فئتي الناشئين والمنتخب الاول.

وأوضح ان وزارة الشباب والرياضية نفذت عملية إعادة بناء الهيكل الوظيفي للوزارة بكل قطاعاتها وفروعها المختلفة، حيث تم وضع استراتيجية وطنية تستهدف كل شباب الوطن الذين يتجاوز عددهم 15 مليون شاب وشابه، وهو رقم يمثل نصف عدد سكان البلاد، من خلال برامج تهدف الى تنمية قدراتهم وشغل اوقاتهم وابعادهم عن خطورة الانتماء الى المليشيات المسلحة الانقلابية او الجماعات الارهابية الاخرى.

وأعلن البكري دعم اليمن لاستضافة المملكة العربية السعودية الدورة الخامسة لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة لبلدان منظمة التعاون الإسلامي في العام 2020م.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى