فريق "البلسم الطبي" ينجز 42 عملية جراحية للقلب منذ وصوله الى محافظة حضرموت

فريق "البلسم الطبي" ينجز 42 عملية جراحية للقلب منذ وصوله الى محافظة حضرموت

أجرى الفريق الطبي لمنظمة البلسم الدولية، 42 عملية جراحية للقلب منذ وصوله الى مدينة المكلا، يوم الاحد الماضي.

وباشر الفريق الطبي منذ وصوله، بمعاينة الحالات المرضية التي قدِمت من كافة المحافظات اليمنية وأجرى خمس عمليات قلب مفتوح لمرضى يمنيين, كما أجرى الفريق 42 عملية منها 37 عملية قسطرة تداخلية وتركيب دعامات لرجال ونساء يمنيين قدموا من مدن تريم، سيئون، دوعن، المكلا، قصيعر، وغيل باوزير، المهرة، وشبوة.

ويستهدف الفريق الطبي لمنظمة البلسم الدولية علاج (300) حالة منها حوالي (10) عمليات قلب مفتوح وما يقارب من (100) عملية قسطرة علاجية تداخلية لمختلف الأعمار.

بالإضافة إلى معاينة وعلاج المراجعين في العيادات الخارجية في قسم الأشعة الصوتية للقلب وذلك بمركز نبض الحياة التابع لمؤسسة أمراض القلب الخيرية في مدينة المكلا وتدريب الأطباء المحليين على مثل هذه العمليات.

 وكان الفريق الطبي لمنظمة البلسم الدولية قد وصل إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت يوم الأحد الماضي حيث كان في استقبالهم محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، وعدد من المسؤولين في قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن .

وأعرب الفريق عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، لما لقيته المنظمة الدولية من استجابة عاجلة من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن بقيادة المملكة ودعم لوجستي وتسهيل لمهمتهم الإنسانية بالتنسيق مع الحكومة الشرعية اليمنية لعلاج حالات ملحة لمرضى يمنيين, وذلك بناءً على طلب من وكالة وزارة الصحة اليمنية ومركز نبض الحياة في مدينة المكلا اليمنية.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى