بايرن ميونيخ يكسر صمود لايبزيغ وينفرد بالصدارة

بايرن ميونيخ يكسر صمود لايبزيغ وينفرد بالصدارة

أعاد بايرن ميونيخ منافسه لايبزيغ -مفاجأة الموسم- إلى الواقع، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في لقاء القمة الذي استضافه الأربعاء في المرحلة الـ16 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبنتيجة المباراة التي أقيمت على ملعب "أليانز أرينا"، حسم النادي البافاري المعركة على صدارة ترتيب البوندسليغا، مبتعدا بفارق ثلاث نقاط عن غريمه، بعدما كان الفريقان متعادلين في النقاط ويفصل بينهما فارق الأهداف.

وبذلك أحرز البايرن لقب "بطل الشتاء" الشرفي مع دخول الدوري مرحلة التوقف الشتوي التي تستمر حتى 20 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأدت الخبرة دورا كبيرا في تفوق البايرن، إذ بدأ المباراة بثقة وسرعة، مقابل ارتكاب لاعبي لايبزيغ الذين لا يتخطى معدل أعمارهم 23 عاما، أخطاء سهلة وبالجملة.

وعاد إلى تشكيلة النادي البافاري جناحه الهولندي أريين روبن وقائده فيليب لام بعد تعافيهما من الإصابة.

كما أشرك المدرب كارلو أنشيلوتي البرازيلي دوغلاس كوستا أساسيا على حساب الفرنسي فرانك ريبيري.

وافتتح الفريق البافاري التسجيل عبر تياغو ألكانتارا في الدقيقة 17.

وبعد دقائق، ارتكب دفاع لايبزيغ خطأ فادحا بخسارته الكرة في منطقته، مانحا الفرصة لتشابي ألونسو لإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 25.

واستغل البايرن النقص العددي ليزيد من الضغط على خصمه الذي واصل ارتكاب الأخطاء. ففي نهاية الشوط الأول، حاول غولاتشي منع دوغلاس كوستا من اللحاق بالكرة داخل المنطقة، فعاقبه الحكم بركلة جزاء ترجمها ليفاندوفسكي بنجاح إلى هدف ثالث في الدقيقة 45.

باقي النتائج

وفي مباريات أخرى، بات هوفنهايم الفريق الوحيد من دون هزيمة في النصف الأول من الدوري، بعد تعادله مع فيردر بريمن (1-1). كما تعادل كولن مع باير ليفركوزن 1-1.

وتغلب هرتا برلين على دارمشتادت بهدفين نظيفين سجلهما مارفن بلاتنهادرت (44) والعاجي سالومون كالو 53، في حين سقط إينغولشتاد على ملعبه ضد فرايبورغ نتيجة 1-2.

ترتيب فرق الصدارة

1- بايرن ميونيخ            39 نقطة من 16.

2- لايبزيغ                   36 نقطة من 1

3- هرتا برلين              30 من 16

4- إنتراخت فرانكفورت   29 من 16

5- هوفنهايم                28 من 16.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى