مواجهات مثيرة للأهلي والزمالك بأبطال أفريقيا

مواجهات مثيرة للأهلي والزمالك بأبطال أفريقيا

 

أوقعت قرعة الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي سحبت الأربعاء، ممثلي العرب في مواجهات سهلة نسبيا.

ودخلت أربعة أندية عربية قرعة الدوري التمهيدي وهي: المريخ بطل الدوري السوداني، والفتح الرباطي بطل الدوري المغربي، وأهلي طرابلس بطل الدوري الليبي، وشبيبة الساورة وصيف بطل الدوري الجزائري.

وأعفيت فرق اتحاد العاصمة بطل الجزائر، والنجم الساحلي والترجي الرياضي البطل ووصيفه في تونس، والوداد البيضاوي وصيف بطل المغرب، والأهلي والزمالك بطل ووصيف الدوري المصري على التوالي، والهلال وصيف بطل الدوري السوداني، من خوض الدور التمهيدي، إلى جانب ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي حامل اللقب ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي بطل مسابقة كأس الاتحاد.

وكان ماميلودي صنداونز قد أحرز لقب المسابقة الموسم الماضي على حساب الزمالك، بينما نال مازيمبي لقب مسابقة كأس الاتحاد على حساب مولودية بجاية الجزائري.

ويلتقي المريخ مع سوني نغيما من غينيا الاستوائية، والفتح الرباطي مع جوهانسن السيراليوني، وأهلي طرابلس مع أول ستارز الغاني، وشبيبة الساورة مع رينجرز النيجيري.

ويقام الدور التمهيدي أيام 10 و11 و12 فبراير/شباط المقبل ذهابا، وأيام 17 و18 و19 منه إيابا.

وتلوح قمتان عربيان في دور الـ16 إذا ما تأهل أهلي طرابلس والفتح الرباطي وشبيبة الساورة، حيث سيلتقي الأولان وجها لوجه، بينما يلعب الفريق الجزائري مع الزمالك.

وفي حال تأهل المريخ إلى الدور المقبل سيواجه ريال باماكو المالي أو ريفرز يونايتد النيجيري.

وفي الدور ذاته، يلعب اتحاد العاصمة مع أر.سي.كي البوركينابي أو الشياطين السود الكونغولي، والنجم الساحلي مع تاندا العاجي أو فان النيجري، والترجي مع غورين السنغالي أو هورويا الغيني، والوداد البيضاوي مع فيتالو البوروندي أو مونانا الغابوني، والأهلي المصري مع سانت لويزيان من لا ريينيون أو بايدفيست الجنوب أفريقي، والهلال مع تاسكر الكيني أو بور لويس من موريشيوس.

ويستهل ماميلودي صنداونز حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة بريميرو أوغوستو الأنغولي أو كي.كي.سي.أي الأوغندي، بينما يلعب مازيمبي بطل الموسم قبل الماضي مع ليولي من ليسوتو أو كابس يونايتد الزيمبابوي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى