وزير التخطيط يشارك في اعمال الدورة الـ٤٣ لاجتماع مجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

وزير التخطيط يشارك في اعمال الدورة الـ٤٣ لاجتماع مجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

 

 

 

 

 شارك وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور محمد السعدي،اليوم الأربعاء، في افتتاح اعمال الدورة الـ ٤٣ لاجتماع مجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقد في تونس.

 

وتتخلل الاجتماع عدد من جلسات العمل ، والمائدة المستديرة مع مجلس المحافظين ، ومشاورات و نقاشات علمية لبحث مسائل حيوية وتحديات تواجه البلدان الأعضاء على في إرساء شراكات إستراتيجية لدفع الاستثمار وتشغيل الشباب، وآليات الشراكة لتعزيز البحث والتجديد لتدعيم القيمة المضافة في القطاعات المنتجة.

 

كما يبحث الاجتماع سبل بحث آليات تمكين المرأة وتطوير قدراتها إلى جانب ندوات ذات علاقة بدور المجالات الرقمية والتكنولوجيات الحديثة في تحقيق التنمية المستدامة، وكذلك المالية الإسلامية كآلية جديدة لتمويل التنمية ودفع الاستثمار و نقاشات اخرى تتعلق بالتحديات التي تواجهها البلدان الأعضاء من ذلك المياه والتغيرات المناخية وغيرها.

 

هذا وكانت قد انطلقت افتتاح اعمال المؤتمر بحضور دولة رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد،والامين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، و رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر الحجار ،و وزراء الاقتصاد والتعاون الدولي و المالية في الدول الأعضاء.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى