البورصة السعودية ترتفع قبيل إعلان ميزانية 2017 ومصر تواصل الصعود

البورصة السعودية ترتفع قبيل إعلان ميزانية 2017 ومصر تواصل الصعود

ارتفعت البورصة السعودية يوم الأربعاء عشية نشر الحكومة ميزانيتها لعام 2017 بينما واصلت البورصة المصرية إتجاها صعوديا مدعومة بتدفقات أموال أجنبية وتعويم الجنيه في الشهر الماضي.

 

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.4 بالمئة رغم هبوط حجم التداول إلى أدنى مستوياته في شهرين مع توخي الكثير من المستثمرين الحذر قبيل إعلان الميزانية.

 

وقالت مصادر مطلعة على خطة الميزانية لرويترز إن الحكومة ستكشف عن تقدم ملحوظ في خفض عجز الموازنة من مستوى قياسي مرتفع في 2015 وسيجري زيادة الإنفاق العام لدعم النمو الاقتصادي. ومن المتوقع زيادة الأسعار المحلية للطاقة لتخفيف أعباء الدعم عن كاهل الحكومة.

 

وصعد سهم العربية للأنابيب 3.7 بالمئة بعدما قالت الشركة إنها فازت بطلبية توريد قيمتها 72 مليون ريال (19.2 مليون دولار) من العملاق النفطي أرامكو السعودية بينما ارتفع سهم السعودية لأنابيب الصلب 5.5 بالمئة بعدما أعلنت الشركة عن طلبية مماثلة.

 

وانخفض سهم البنك العربي الوطني 0.9 بالمئة بعدما اقترح المصرف توزيعات أرباح نقدية بواقع 0.45 ريال للسهم عن النصف الثاني من 2016 وهو أقل من العام الماضي. وزاد سهم مصرف الإنماء 0.3 بالمئة بعدما أبقى البنك على توزيعات الأرباح لعام 2016 دون تغيير.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى