موظفو المؤسسة الاقتصادية في عدن ينظمون وقفه احتجاجية للمطالبة بوقف البسط على أراضي المملاح

موظفو المؤسسة الاقتصادية في عدن ينظمون وقفه احتجاجية للمطالبة بوقف البسط على أراضي المملاح

نفذ موظفو وعمال قطاع الملح بالمؤسسة الاقتصادية صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية في كورنيش المحافظ المطل على المملاح احتجاجاً على ما تشهده أراضي المملاح من اعتداءات وبسط عشوائي.

 وقال مراسل "الصحوة نت" إن المحتجين رفعوا خلال الوقفة شعارات تطالب بإزالة البناء العشوائي ووضع حد للانتهاكات التي تتعرض لها أراضي المملاح من خلال وضع المخلفات فيها والبسط عليها من قبل المتنفذين.

وقد شارك في الوقفة ممثلون عن منظمات المجتمع المدني، حيث طالب المحتجون بياناً يُطالب الحكومة وجهات الاختصاص بوقف ما تتعرض له أراضي المملاح والتي تُعد مورداً اقتصاديا هاما للدولة، إلى جانب كونه يُمثل موقعاً طبيعياً تقصده الطيور المهاجرة.

 وكان نافذون قد قاموا بأعمال البسط العشوائي على أراضي المملاح مجدداً قبل أيام من قبل مسلحين بزي عسكري ، في حين تستمر الجهات الأمنية في تجاهل تلك الأعمال والنهب والسطو المنظم على حقوق الدولة .

ويعتبر المملاح من المعالم التاريخية في المدينة حيث إنشاء في مديرية خور مكسر عام 1886 حيث قامت شركة «الملح الإيطالية» بإنشاء الجهة الشرقية من المملاح و الطواحين التي كانت تعمل بالطاقة المتجددة من الرياح وإنشاء الجسور والقنوات التي لا تزال قائمة حتى الآن.

كما توالى إنشاء الشركات تباعاً وفي عام 1908م أنشئت الشركة الهندية - العدنية للملح في الموقع الحالي للمؤسسة بمنطقة خورمكسر بجانب مطار عدن الدولي.

 

 

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى