منظمة ترصد 390 انتهاكاً لمليشيا الحوثي خلال مارس الماضي

منظمة ترصد 390 انتهاكاً لمليشيا الحوثي خلال مارس الماضي

 

 

 

كشفت  مؤسسة وثاق للتوجه المدني  عن حجم انتهاكات حقوق الانسان في اليمن خلال شهر مارس 2018.

 

وقالت المؤسسة في بيان حالة حقوق الانسان في اليمن لشهر مارس 2018م الصادر عنها انها  رصدت   خلال شهر مارس من العام  2018م  (390) حالة انتهاك، شملت القتل  والاصابة خارج نطاق القانون، والاعتداء على سلامة الجسم، والاختطافات والاحتجازات التعسفية، واقتحام ونهب وتدمير للممتلكات، والاعتداء على المؤسسات العامة والخاصة .

 

واشارت ان  مليشيات الحوثي  ارتكبت  عدد (247) انتهاكا من مجموع الانتهاكات المرصودة، و(24)انتهاكاً اُرتُكِبت من قبل جماعات وتشكيلات  مسلحة خارج سيطرة الشرعية في كلا من عدن ولحج وحضرموت وابين ، و(15) انتهاكات بقصف الطيران الأمريكي ، و(14) ارتكبتها عناصر تنظيم القاعدة , وقيد (90) انتهاكا ضد مجهولين في مناطق سيطرة السلطة الشرعية والحوثيين،.

 

واوضح تقرير بيان حالة حقوق الانسان الصادر عن مؤسسة وثاق للتوجه المدني  لشهر مارس  من العام 2018م  انها  رصدت (137) جريمة قتل ضحاياها مدنيين، منهم (70) مدنيا قتلوا على يد مليشيات الحوثي أغلبهم سقطوا في عمليات قصف عشوائي على أحياء سكنية في مدينة تعز والحديدة والبيضاء والضالع

 وخلال شهر مارس قتلت الألغام (17) مواطنا ،و(12) الطيران الامريكي ..(14) قتلوا على يد تنظيم القاعدة ..فيما سجل الفريق (10) حالات ارتكبتها جماعات وتشكيلات  مسلحة خارج سيطرة الشرعية وقيدت (31) حالة ضد مجهولين في مناطق سيطرة السلطة الشرعية والحوثيين،ورصد التقرير  مقتل (26)طفل و (27) امراة في محافظات البيضاء وصنعاء والحديدة وصعدة. 

 

 

وكشفت وثاق عن   إصابة (126) مواطناً بينهم (16) نساء و (29) طفل في محافظات البيضاء والحديدة و صنعاء وصعدة   ،ارتكبت منها مليشيات الحوثي ( 70 )  انتهاكا وأصيب العدد الأكبر بسبب  القصف العشوائي فيما جرحت الألغام (7) مواطنين، فيما سجل التقرير اصابة (3) مواطنين بقصف الطيران الامريكي ..و (4 ) تنظيم القاعدة.. و( 4 )حالات ارتكبتها جماعات وتشكيلات مسلحة خارج سيطرة الشرعية وقيدت (49) حالة ضد مجهولين في مناطق سيطرة السلطة الشرعية والحوثيين.

وسجل التقرير  51)حالة اختطاف و احتجاز تعسفي جديدة ارتكبت مليشيات الحوثي منها (47) و (4) ارتكبتها فصائل مسلحة خارج سيطرة الحكومة الشرعية ممثلة بالحزام الأمني وقوات الخبة الشبوانية والحضرمية وقوات مكافحة الارهاب في عدن.

وكشف التقرير مقتل ( 26) طفل و إصابة عدد (29) طفلاً لعدم مراعاة قواعد الاشتباك التي تستوجب الكف عن استهداف المناطق السكنية والأهداف القريبة من مناطق سكن المدنيين.

وسجل التقرير (76) انتهاكاً ضد المرأة بينهن (27) قتيلة ، كما سجلت عدد (16) إصابة بحق نساء في صنعاء وصعدة والحديدة  ..واختطاف ( 33 ) امرأة في العاصمة صنعاء.

واوضح تقرير بيان الحالة الصادر عن مؤسسة وثاق للتوجه المدني ان  (28) حالات انفجار ألغام خلال شهر مارس قتل فيها (17) مواطن في الحديدة وشبوة والبيضاء والجوف ..واصابت (7) مواطنين  ، وتدمير (4)سيارات البيضاء .

واكد التقرير ان( 15) حالة من الاعتداءات الجسدية خلال شهر مارس  ارتكبت منها مليشيات الحوثي ( 11 ) حالات  والحزام الامني (2) و(2) القوات الحكومية (1) حالة النخبة الحضرمية .. من هذه الاعتداءات (8) حالات اعتداءات فردية على اشخاص مدنيين و(7) اعتداءات جماعية .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى