البحرين تعلن اكتشاف أكبر حقل للنفط وكميات كبيرة من الغاز

البحرين تعلن اكتشاف أكبر حقل للنفط وكميات كبيرة من الغاز

أعلنت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي في مملكة البحرين عن التوصل إلى أكبر اكتشاف في تاريخ مملكة البحرين، من النفط الصخري الخفيف تقدر كمياته بأضعاف حقل البحرين، إضافة إلى اكتشاف كميات كبيرة من الغاز العميق.

وبحسب وكالة أنباء البحرين بنا، وجه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بإعطاء الأولوية القصوى لعمليات استكشاف النفط لزيادة موارد البحرين، وقامت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بوضع الخطط التفصيلية للاستكشاف ومتابعة تنفيذها من خلال تسخير موارد شركات النفط الوطنية لمضاعفة عمليات الاستكشاف والتنقيب.

وأضافت الوكالة أن هذا الاكتشاف يعتبر خلال عهد ملك البحرين أول اكتشاف منذ عام 1932 عندما تم تدشين أول بئر للنفط في المملكة خلال عهد المغفور له الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.

وفور صدور التوجيهات باشرت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي وضع الخطط التفصيلية لمضاعفة عمليات الاستكشاف والتنقيب، وتم توجيه الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركات النفط الوطنية في البحرين بالعمل على تحسين مستوى المسح الجيولوجي من خلال توظيف أفضل التقنيات المتاحة، وحفر عدد من الآبار الاستكشافية في الفترة الماضية، والاستعانة بالشركات العالمية في هذا المجال.

وسيساهم تطوير هذا الحقل الجديد في رفد قدرات مملكة البحرين التنافسية ومواصلة تنفيذ مشاريع ومبادرات التنمية وكذلك الوفاء بالتزاماتها مع الدول الشقيقة والأسواق المالية العالمية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى