الاكوع يبحث مع السفير الهندي أوجه التعاون الثنائي في مجال الطاقة الكهربائية

الاكوع يبحث مع السفير الهندي أوجه التعاون الثنائي في مجال الطاقة الكهربائية

بحث وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الأكوع ، اليوم، مع سفير جمهورية الهند، أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطاقة الكهربائية .

 

وأشار الوزير الأكوع إلى الأهمية الكبيرة التي تحضى بها علاقات التعاون بين البلدين في العديد من مشاريع البنى التحتية التي تم تنفيذها في اليمن بواسطة عدد من الشركات الهندية.. مؤكداً على الأهمية الكبيرة لتعزيزها على مستوى التعاون للمشاريع المستقبلية وخصوصا برنامج إعادة الإعمار لما بعد الحرب والمقر من الحكومة اليمنية مع الدول المانحة.

كما أكد الوزير الأكوع على الأهمية الكبيرة للتعجيل باستكمال مشروع محطة مأرب الغازية رقم 2 لما ستمثله المحطة من أهمية كبيرة في المساهمة الفاعلة برفد الشبكة الوطنية بطاقة إضافية بمقدار 450 ميقاوات، ستستفيد منها أكثر 12 محافظة من محافظات الجمهورية.

واعرب عن تقديره لما لمسه من اهتمام بالشأن اليمني من خلال اللقاءات التي أجراها مع كل من وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي و وزير الطاقة والطاقة المتجددة وما أبداه الوزيران من تفاعل ايجابي وحرص على سرعة الإنتهاء من بناء المحطة الغازية لتلبية حاجة المواطنين اليمنيين من الطاقة الكهربائية، كما عبرا عن دعمهما لتحقيق شراكة فاعلة في المستقبل في اليمن .

من جانبه أكد السفير الهندي على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين..مبديا استعداده الكامل للمساهمة بما يحقق استكمال المشروع .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى