السفير باحبيب والمدير العام لمنظمة (الألكسو) يشددان على ضرورة تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية

السفير باحبيب والمدير العام لمنظمة (الألكسو) يشددان على ضرورة تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية

بحث سعادة السفير عبد الناصر باحبيب سفير بلادنا في تونس مع المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) د. سعود هلال الحربي اليوم الأربعاء أوجه التعاون المشترك بين المنظمة والجمهورية اليمنية في مجال التربية والتعليم والثقافة لاسيما في الظروف الراهنة والاستثنائية التي تعيشها اليمن .

 

وتطرق السفير باحبيب في اللقاء الذي عقد بمقر المنظمة بتونس إلى الأوضاع الداخلية والتطورات في المشهد اليمني والآثار المأساوية التي يعانيها الشعب اليمني بمافيهم طلاب المدارس والجامعات بسبب الحرب التي فرضتها عليه مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران .

 

ولفت السفير إلى انعكاسات الحرب على العملية التربوية والتعليمية في اليمن ومافرضه الانقلابيون من واقع مزري سواء لجهة تحريف المناهج الدراسية في المناطق التي يسيطرون عليها وإضفاء الطابع المذهبي والطائفي المنسجم مع الإرادة الإيرانية أم لجهة تجنيد الأطفال وحرمانهم من حق التعليم وإرسالهم إلى جبهات القتال وتحويل المدارس والجامعات والمنشآت التعليمية إلى ثكنات عسكرية ومخازن للسلاح وتشويه المدن التاريخية التي صنفت في قائمة التراث الإنساني العالمي بما في ذلك صنعاء القديمة وبما يخالف القانون الدولي الإنساني وكافة القوانين المتعارف عليها دولياً .

 

ونوه السفير إلى أهمية ما يمكن أن تقدمه منظمة الألكسو من أشكال الدعم للجمهورية اليمنية في مجال اختصاصها في ظل هذه الظروف الاستثنائية .

 

ودان السفير باحبيب إطلاق مليشيا الحوثي الانقلابية للصواريخ بهذه الكميات الكبيرة والنوعية على أرض الحرمين الشرفين ( المملكة العربية السعودية ) واستهداف المقدسات الاسلامية التي تحظى بمكانة روحية خاصة لكل المسلمين حول العالم لافتاً إلى إن حجم ونوع هذه الصواريخ يكشف حقيقة الدعم الإيراني غير المحدود لهذه الجماعة الطائفية بما من شأنه تهديد السلم الإقليمي والدولي .

 

من جانبه أعرب معالي الدكتور سعود الحربي مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) عن وقوف المنظمة إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية في سبيل التصدي للانقلاب واستعادة الدولة وإرساء الأمن والاستقرار والنهوض بالعملية التربوية والتعليمية في اليمن ، مبدياً الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم الممكن من المنظمة للجمهورية اليمنية من خلال القنوات المختصة التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.

 

واتفق سعادة السفير باحبيب ومعالي الدكتور الحربي على ضرورة الضغط في المحافل الإقليمية والدولية من أجل تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية بالنظر إلى حجم الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب اليمني .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى