السفير الإسرائيلي بواشنطن يدعو ترامب لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس

السفير الإسرائيلي بواشنطن يدعو ترامب لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس

دعا السفير الاسرائيلي، في واشنطن رون ديرمر، أمس، الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب، الى تنفيذ تعهده بنقل مقر السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس.

 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) اليوم الأربعاء، عن ديرمر قوله، في حفل في مقر السفارة الإسرائيلية في واشنطن:" إن نقل السفارة سيكون بمثابة خطوة كبيرة نحو السلام ورسالة قوية ضد نزع صبغة الشرعية عن دولة إسرائيل".

 

وفي أعقاب فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية، عوّلت إسرائيل الكثير على تصريحاته المؤيدة لها خلال حملته الانتخابية، وطالبته مرارًا بتنفيذ وعوده بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قد وقع في الأول من الشهر الجاري قرارا بتعليق نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس لمدة 6 أشهر.

 

ومنذ تبني الكونغرس الأمريكي قرارا في العام 1995 بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس دأب رؤساء الولايات المتحدة على توقيع قرارات كل 6 أشهر بتأجيل نقل السفارة "من أجل حماية المصالح القومية للولايات المتحدة"، حسبما تنص تلك القرارات.

 

وتعد القدس في صلب النزاع بين فلسطين وإسرائيل حيث يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المنشودة.

 

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أبريل/نيسان 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان، والإفراج عن المعتقلين القدامى في سجونها، والالتزام بحل الدولتين على أساس حدود 1967.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى