أكاديميو جامعة إب يحتجون للمطالبة بصرف مرتباتهم ويهددون بتوقيف الدراسة

أكاديميو جامعة إب يحتجون للمطالبة بصرف مرتباتهم ويهددون بتوقيف الدراسة

نفذ عدد من منتسبي جامعة اب من اعضاء هيئة التدريس والموظفين وقفه احتجاجية للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة من قبل المليشيا الإنقلابية.

ونظمت الوقفة الإحتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة وبمشاركة أكاديميين من الجامعة وكانت تحت شعار "حقوق لا نطالب بها لا نستحقها" .

وقال عدد من المحتجين إن الوقفة تأتي بعد نفاذ صبر منتسبي الجامعة من قسوة الحياه المعيشية ، وعدم قدرتهم على مواجهة ابسط متطلبات الحياه  اليومية ، وعجزهم وعدم قرتهم على دفع ايجارات مساكنهم مما عرض البعض منهم للطرد والبعض الاخر مهددين بالطرد ، بالإضافة الى عجزهم عن تدريس ابنائهم في المدارس والجامعات ، ورعايتهم صحيا ، وتوفير القوت الضروري لهم ، مما انعكس على عجزهم وعدم قدرتهم على الوفاء بأداء مهامهم التعليمية والادارية حد قولهم.

وطالب الأكاديميون بسرعة صرف مرتباتهم المتوقفة منذ قرابة عامين مهددين بتوقيف العملية التعليمية في جميع كليات الجامعة .

وجددوا مطالبتهم سلطات الإنقلاب بسرعة صرف الرواتب باعتبارها حق مكتسب من حقوقهم المكفولة قانونيا ودستوريا لانقاذ حياة منتسبي الجامعة واولادهم من الجوع والعوز .

وطالبوا   بصرف راتب شهر ديسمبر ٢٠١٦ اسوة بحامعة صنعاء ، وعلى ان يتضمن عملية الصرف مع التسويات الاكاديمية التي حصلوا عليها اعضاء هيئة التدريس بعد شهر ديسمبر ٢٠١٤ ، والتزامها بتنفيذ ما ورد في موازنتها لعام ٢٠١٨ .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى