بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي إشهار مجموعة "جنوبيات من أجل السلام" في عدن

بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي إشهار مجموعة "جنوبيات من أجل السلام" في عدن

أشهرت عدد من الناشطات والفاعلات في القطاع النسوي مجموعة "جنوبيات من أجل السلام" صباح اليوم السبت بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وتهدف مجموعة "جنوبيات من أجل السلام" إلى بناء السلام والمحافظة عليه وفقا للمبادئ والقيم الإنسانية التي تنبذ كل ما يعكر صفو السلام وبالاستناد إلى قرار مجلس الأمن رقم 1325 بشأن المرأة، السلام والأمن.

 ودعت المجموعة كل الخيرين الوقوف إلى جانبها لنبذ كل المظاهر المخلة بالأمن والأمان والسلم الاجتماعي.

دعت المجموعة عقب إعلان بيان الإشهار للمشاركة في أولى فعاليتها الداعية للسلام والتي ستدشن خلال الأيام القادمة بمسيرة سلام من أجل المرأة الأم، من أجل المرأة في كل الميادين، لتتبعها بعد ذلك فعاليات أخرى مشابهة داعية للسلام ونابذة للعنف.

وشدد قرار مجلس الأمن 1325 على الحاجة إلى مراعاة خصوصية المرأة وإشراكها في عمليات الحفاظ على الأمن وبناء السلام وخصوصا في المناطق المتضررة من النزاع. وكذا توعية قوات حفظ السلام والشرطة والسلطة القضائية بخصوصية المرأة في الصراع واتخاذ تدابير لضمان حمايتها والالتزام بحقوق الإنسان للنساء والفتيات.

كما نص القرار على تأمين الاحتياجات الخاصة للنساء والفتيات في النزاعات، ودعم دور المرأة في مجالات المراقبين العسكريين والشرطة المدنية والإنسانية ومراقبي حقوق الإنسان.

وأيضا تمثيل نساء المجتمعات التي شهدت صراعات مسلحة لإسماع أصواتهن في عملية تسوية الصراعات ولتكن جزءا من جميع مستويات صنع القرار كشريك على قدم المساواة لمنع الصراعات وحلها وتحقيق السلام المستدام.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى