مليشيا الحوثي بإب تعمم خطبة الجمعة بمختلف مساجد مدينة جبلة

مليشيا الحوثي بإب تعمم خطبة الجمعة بمختلف مساجد مدينة جبلة

قال مصدر محلي بأن مليشيا الحوثي عممت اليوم خطبة الجمعة لمختلف مساجد مدينة جبلة جنوب غرب مدينة إب وسط اليمن.

وأضاف المصدر بأن خطباء المساجد تلقوا خطبة جمعة من أوقاف مديرية جبلة الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية وألزمتهم المليشيا بضرورة تعميم الخطبة والرفع بمن يخالف التوجيهات في الوقت الذي قوبلت مطالبهم برفض مجتمعي واسع واستجابة خفيفة في مضامين تعميم الخطبة.

واعتبر مراقبون بأن تعميم والزام خطباء الجوامع بخطب حوثية يعد مؤشر خطير لمراقبة الخطباء لما يقومون به من دور توعوي داخل المجتمع اليمني.

وأضاف المراقبون بأنه من الملاحظ أن تلك الخطب الجاهزة والتي تم تفصيلها على موجهات المليشيا الطائفية والتي تخدم توجهاتهم وتحرج الخطباء الغير مواليين لهم مما يجعلهم في دائرة الاهتمام والتركيز عليهم في حالة امتناعهم عن قراءة خطبهم ومن ذلك يتم اتخاذ مبرر لإختطافهم اذا لم ينفذوا التوجيهات الحوثية.

وفي وقت سابق عممت مليشيا الحوثي خطبة جمعة على خطباء وجوامع مديرية يريم في الوقت الذي لم يتم الإستجابة لتلك التوجيهات إلا في إطار محدود.

وتحاول مليشيا الحوثي فرض أفكارها الطائفية بقوة السلاح في المحافظة التي لا تدين بالولاء الديني لأفكارهم لكنها واقعة تحت سلطاتهم بقوة السلاح منذ منتصف أكتوبر 2014م وفرضت خطباء لعدد من الجوامع بعدد من مديريات المحافظة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى