الحريري يتسلم مهامه كرئيس للحكومة في السراي الكبير

الحريري يتسلم مهامه كرئيس للحكومة في السراي الكبير

تسلم رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، اليوم الثلاثاء، مهامه الرسمية في السراي الحكومي في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتسلم الحريري مهامه من الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل، الذي كان في مقدمة مستقبليه.

وبعد عزف موسيقى قوى الأمن الداخلي لحن التشريفات، استعرض الحريري ثلة من سرية حرس رئاسة الحكومة، التي أدت له التحية، ثم صافح كبار الموظفين في رئاسة مجلس الوزراء وانتقل إلى مكتبه.

ومن المقرر أن تعقد الحكومة الجديدة أولى اجتماعاتها، غدا الأربعاء، برئاسة رئيس البلاد ميشال عون، وذلك في قصر بعبدا شرق بيروت، حيث تؤخذ أيضا الصورة التذكارية للوزراء.

ومن المقرر بعد الاجتماع الأول أن تنكب الحكومة على صياغة بيانها الوزاري، الذي ستقدمه لمجلس النواب بهدف الحصول على الثقة، وذلك في مهلة شهر واحد.

والأحد الماضي، أعلنت الرئاسة اللبنانية تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الحريري، بعد نحو شهر ونصف من تكليفه، لتعد الحكومة الأولى في عهد عون، الذي تقلد منصبه في أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وضمت الحكومة الجديدة 30 وزيرا مع استحداث عدد من الحقائب الجديدة منها: وزارة للنازحين، وأخرى لشؤون محاكمة الفساد، وثالثة لشؤون رئاسة الجمهورية، ورابعة للمرأة، وخامسة لحقوق الإنسان.

وجاء تكليف الحريري بتشكيل هذه الحكومة ضمن اتفاق برلماني أفضى إلى انتخاب عون رئيسا؛ ما أنهى فراغا رئيسيًا دام 29 شهرًا.

وهذه هي المرة الثانية التي يترأس فيها الحريري الحكومة، حيث كانت المرة الأولى بين عامي 2009 و2011، حين ترأس حكومة وحدة وطنية ضمت معظم الأطراف اللبنانيين، وأسقطها حزب الله وحلفاؤه، وعلى رأسهم عون بسحب وزرائهم منها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى