مليشيا الحوثي تعبث بالحوض المائي لمدينة إب

مليشيا الحوثي تعبث بالحوض المائي لمدينة إب

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية استباحتها للحوض المائي لمدينة إب وسط مطالبات محلية بوضع حد لتلك الانتهاكات التي تهدد حياة الالاف من أبناء المدينة.

 

وقال سكان محليون إن نافذين تابعين لمليشيا الحوثي اعتدوا على الحوض المائي بمنطقة "الدحثاث" جنوب غرب مدينة إب في ظل شكاوى من مؤسسة المياه المحلية من تلك الاعتداءات.

 

وبحسب مصادر مطلعة فإن أحد تجار مليشيا الإنقلاب قام بإنشاء محطة مشتقات نفطية في منطقة الحوض المائي لمدينة إب بمنطقة "الدحثاث"، ودفن الصهاريج داخل أرض الحوض المائي بمحاذاة سائلة جبلة.

 

المصادر أكدت أن النافذ الحوثي وبعد أن أكمل البناء لمشروعه في الحوض المائي بصورة مخالفة للقانون قام بتوصيل المجاري بالقرب من "الكرفان" الذي تم حفره لتغذية المياه الجوفية، ما يعني أن المياه الجوفية يتم تغذيتها في الأثناء بمياه الصرف الصحي.

 

ونقلت المصادر بأن المؤسسة شكت إلى السلطة المحلية في المحافظة، قيام أحد وكلاء المحافظة الحوثيين بتحرير توجيهات لمستثمرين حوثيين على علاقة بنافذين بتنفيذ مشروع توصيل "الصرف الصحي" للمناطق التي لم يشملها الربط من قبل، وصبها في الحوض المائي للمدينة بعيداً عن المعالجة الكيمائية.

 

وبحسب المصادر فقد حذّرت المؤسسة من مغبّة هذا الإجراء غير القانوني الذي سيلحق الضرر بالمياه الجوفية للمحافظة، مؤكدة بأن المستثمرين شرعوا في استلام مبالغ مالية من المواطنين الراغبين بالاشتراك في المشروع.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى