التحالف اليمني لرصد الانتهاكات: المليشيا جندت اكثر من 900 طفل خلال 2017

التحالف اليمني لرصد الانتهاكات: المليشيا جندت اكثر من 900 طفل خلال 2017

قال التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان انه رصد ووثق 902 حالة تجنيد أطفال من قبل الحوثيين خلال العام 2017".

وأكد المدير التنفيذي للتحالف مطهر البذيجي ان  مليشيا الحوثي الانقلابية مارست شتى أنواع الاستقطاب للأطفال سوى بالترغيب والتعبئة الفكرية أو بالتجنيد الإجباري .

وأشار الى ان عملية التجنيد الاجباري للأطفال رافقها كثير من الانتهاكات ابرزها حرمان الأطفال من التعليم والاستغلال الجنسي من قبل المجندين الأكبر سنا ،وكذلك تم قتل الكثير من الأطفال أثناء اشتراكهم بأعمال عسكرية.

وقال البذيجي في كلمته التي قدمها، اليوم، في مجلس حقوق الانسان بجنيف" تتزايد مأساة الطفولة في اليمن كل يوم بتزايد الانتهاكات بحق الطفولة من قبل المليشيا والتنظيمات الإرهابية واستخدامهم في أعمال عسكرية من قبل جماعة الحوثي المسلحة وبشكل كبير، حيث تشير تقارير منظمات المجتمع المدني اليمني إلى أن ثلث مقاتلي المليشيا الحوثية من الأطفال.

وأضاف" إن اطفال اليمن يعانون شتى صنوف الانتهاكات والقتل والتشريد والتجنيد والحرمان من التعليم والتعبئة الفكرية القائمة على الإعلاء من أعمال القتل والتدمير الأمر الذي ينذر بجيل مفخخ بأفكار إرهابية ".

وطالب الأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان والمنظمات الدولية والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ،حماية الأطفال في اليمن في ظل وجود الجماعات المسلحة وعلى راسهم مليشيا الحوثي.

وأشارت المحامية والناشطة الحقوقية هدى الصراري ،الى التصرفات الغير إنسانية التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية من خلال ممارستها ضد الأطفال وترهيبهم واخراجهم من المدارس والزج بهم في الصراعات المسلحة ..موضحة ان المليشيا جندت خلال العام المنصرم 2017 ، 902 طفل من مختلف المحافظات.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى