طلاب اليمن في الهند يشكون الملحقية الثقافية وتلاعبها بالرسوم الدراسية ويهددون بالتصعيد

طلاب اليمن في الهند يشكون الملحقية الثقافية وتلاعبها بالرسوم الدراسية ويهددون بالتصعيد صورة إرشيفية

اشتكا عدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند من عمليات فساد وتلاعب بمستحقاتهم الدراسية من قبل الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية بجمهورية الهند.

 

وأوضح عدد من الطلاب عن تلاعب كبير تعرض له الطلاب في مستحقات الرسوم الدراسية من قبل الملحقية الثقافية وإسقاطها لعدد من الطلاب من كشوفات الرسوم الدراسية للعامين 2016/2017 والعام 2017/2018م.

 

وشكى الطلاب اليمنيون الدارسون في جمهورية الهند ما أسموه بفساد الملحقية الثقافية  بالسفارة اليمنية بالهند وتلاعبها ببعض الأسماء واسقاط البعض من كشوفات الرسوم الدراسية الخاصة بالعام الدراسي 2016/2017 و حيث قامت الملحقية بعدم صرف الرسوم الدراسية بحجة وجود عجز وان هناك تواصل مع وزارة التعليم العالي في اليمن وتقديمها لمبررات واهية مع انه تم الصرف لطلاب آخرين.

 

وقال الطلاب إنهم لا يزالون يتابعون مستحقات الرسوم الى اليوم و الملحقية تواعدهم من اسبوع إلى آخر مهددين بالتصعيد في حال عدم الإستجابة لمطالبهم واﻻعتصام الدائم أمام الملحقية  حتى صرف كامل رسومهم الدراسية .

 

وهدد الطلاب برفع شكوى قضائية ضد الملحقية الثقافية ، مناشدين دولة رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي بسرعة صرف مستحقاتهم من الرسوم الدراسية ومعاقبة المتلاعبين بمستحقاتهم في الملحقية.

 

ويعيش الطلاب اليمنيون الدارسون في جمهورية الهند أوضاع مأساوية في ظل عدم استلام مستحقاتهم المالية والدراسية وأودت أوضاعهم تلك بأحد الطلاب للإنتحار .

 

يذكر أن الأوضاع المأساوية أودت بحياة الطالب خالد محمد عثمان في ظروف غامضة  في وﻻية اندرا براديش.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى