مارب.. وقفة تضامنية مع مؤسسة الشموع والصحفيين "كشميم وبن لزرق"

مارب.. وقفة تضامنية مع مؤسسة الشموع والصحفيين "كشميم وبن لزرق"

نفذ عدد من الصحفيين والناشطين في مدينة مارب اليوم السبت، وقفة تضامنية مع ما يتعرض له الصحفيون ومؤسسات صحفية في المحافظات الجنوبية.

الوقفة جاءت تلبية لدعوة أطلقتها المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" للناشطين والصحفيين بالمحافظات المحررة التضامن مع الزملاء الصحفيين بعدن وحضرموت الذي يتعرضون لانتهاكات متواصلة آخرها إحراق مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم.

وطالب بيان صادر عن الوقفة بضبط المجرمين المتورطين في إحراق مؤسسة الشمووع وصحيفة أخبار اليوم، وانزال العقوبات اللازمة بهم طبقا للقانون، وتوفير الحماية للزملاء الصحفيين العاملين بالمؤسسة وتعويضهم عن كل الأذى الذي لحق بهم.

ودعا البيان السلطات المحلية بمحافظة حضرموت الافراج الفوري عن الصحفي عوض كشميم دون قيد أو شرط ورد الاعتبار له،  كما طالب الأجهزة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن بتوفير الحماية للصحفي فتحي بن لزرق وسرعة التحقيق في التهديدات التي يتعرض لها، معبرا عن أسف المنظمة لتصرفات الأجهزة الأمنية التي تتبع الحكومة ضد الصحفيين.

وخلال الأسبوع الماضي أحرق مسلحون يتبعون "الحزام الأمني" بالعاصمة المؤقتة عدن،  مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم، كما أطلق مسلحون قذيفة آر بي جي على برج تقوية لإذاعة بندر عدن، واستجوبت الأجهزة الامنية الصحفي فتحي بن لزرق بسبب منشورات رأي على صفحته بالفيس بوك.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى