رابطة أمهات المختطفين: مليشيات الحوثي تمنع ادخال الطعام والشراب للمختطفين وندعو المنظمات لزيارة السجون

رابطة أمهات المختطفين: مليشيات الحوثي تمنع ادخال الطعام والشراب للمختطفين وندعو المنظمات لزيارة السجون

قالت رابطة  أمهات المختطفين في محافظة إب ان مليشيات الحوثي الانقلابية منعت إدخال الطعام والشراب والأدوية للمختطفين وكذا منع الزيارة ، دون أي رحمة أو إنسانية تحفظ كرامة وحياة المختطفين.

وادانة الرابطة في بيان لها ما يتعرض له  المختطفون والمخفيون قسراً من تعذيب وظلم وسوء المعاملة مؤكدة ان ما يحدث في سجون محافظة إب "سجن الأمن السياسي، وسجن البحث الجنائي، وسجن الرضمة وغيرها من السجون السرية من انتشار للأوبئة والأمراض الجلدية الخطيرة والمزمنة بسبب وضع العشرات من المختطفين داخل زنزانة واحدة والإهمال الصحي المعتمد بحقهم، تزيد من مخاوف أهالي المختطفين والمخفيين قسراً من فقدان ذويهم داخل السجون.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين بإب المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة جميع السجون في المحافظة وفي مقدمتها سجن الأمن السياسي والاطلاع على أحوال المختطفين، وتقديم المساعدات اللآزمة للمختطفين.

كما طالبت الأمهات المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالقيام بالتزاماتها الانسانية والعمل الجاد لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً في سجون الحوثي المسلحة دون قيد أو شرط، وتحمل الحوثيين المسوؤلية الكاملة عما يتعرض له المختطفون داخل سجونهم.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى