وزراء الصحة العرب يعتمدون 100 الف دولار دعم عاجل لوزارة الصحة اليمنية

وزراء الصحة العرب يعتمدون 100 الف دولار دعم عاجل لوزارة الصحة اليمنية

دعا مجلس وزراء الصحة العرب، الدول الأعضاء إلى توفير الخدمات الصحية والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لدعم القطاع الصحي في اليمن بالتنسيق مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

 

ووافق المجلس، في ختام أعمال دورته الـ 49 اليوم بمشاركة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، على تقديم دعم عاجل لوزارة الصحة اليمنية بقيمة 100 ألف دولار لتوفير الاحتياجات العاجلة من أدوية ومستلزمات طبية في أقرب وقت ممكن .

 

وطلب المجلس من أمانته الفنية الإسراع في تقديم الدعم المقرر إلى وزارة الصحة الصومالية والبالغ 100 ألف دولار خصماً من حساب الصندوق العربي للتنمية الصحية.

 

كما وافق المجلس على مقترح مصر بإنشاء معهد التدريب الصحي العربي وكلف الأمانة الفنية التنسيق مع مصر لتفعيل هذا المقترح على أرض الواقع في أقرب وقت ممكن.

 

ودعا المجلس، الدول العربية الأعضاء وجميع شركاء مجلس وزراء الصحة العرب إلى تنظيم احتفالات وفعاليات بمناسبة" يوم الصحة العربي" الذي يوافق الرابع من سبتمبر 2018 تحت شعار "صحة مستدامة للجميع" وموافاة الأمانة الفنية للمجلس بما يتم في هذا الشأن.

 

وحث المجلس وزراء الصحة في الدول العربية الأعضاء على العمل بالتعريف بيوم الصحة العربي من خلال مختلف وسائل الإعلام الوطنية لديها لمزيد من التوعية والتثقيف.

 

كما وافق المجلس على مقترح الكويت لإقامة احتفال سنوي في هذا اليوم تحت عنوان "يوم الطبيب العربي" لتكريم الأطباء العرب ذوي الاسهامات المتميزة عرفاناً بعطائهم الإنساني والمهني تقديراً لدورهم المهم لخدمة المجتمع، وطلب منها تقديم تصور متكامل حول الاحتفال السنوي وعرضه على الاجتماع المقبل للجنة الفنية الاستشارية للمجلس.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى