الحوثيون يفرضون رسوماً على طلاب المدارس في حجة

الحوثيون يفرضون رسوماً على طلاب المدارس في حجة

كشف مصادر تربوية بمحافظة حجة عن توجهات تعتزم الميليشيات الحوثية لفرض رسوم مالية على طلاب وطالبات التعليم العام (المدارس) بصورة شهرية تصل الى الف وخمسمائة ريال على كل طالب وطالبة .

 

وقال المصدر في تصريح " للصحوة نت" إن الميليشيات عقدت اجتماعا مطلع الاسبوع الجاري واقرت فرض الرسوم على طلبة المدارس والتي تتفاوت بين خمسمائة الى الف وخمسمائة ريال من الصف الاول الاساسي الى الثالث الثانوي تحت مسمى مشاركة مجتمعية .

 

وعبرت المصادر عن مخاوفها من هذا التوجه الخطير الذي من شأنه مضاعفة تسرب الطلاب والطالبات من المدارس ، خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يقاسيها السكان الامر الذي سيدفع بالغالبية من المواطنين لحرمان ابنائهم من التعليم نتيجة عجزهم عن سداد الرسوم الدراسية .

 

واضافت المصادر الى الميليشيات تسعى من خلال هذا التوجه لتحقيق عدة اهداف من اهمها جعل الطلاب يعيشون حالة من الفراغ بعد تسربهم من التعليم ليسهل مهمة استقطاب اعداد كبيرة منهم للتغرير بهم في حروبهم العبثية بعد التناقص الحاد في صفوف مقاتليهم .

 

واشارت المصادر الى ان اتخاذ مثل هذه القرارات تشكل خطرا على حاضر ومستقبل الاجيال ، والذي من شأنه توسيع الامية بين ابناء المحافظة التي تعد نسبة الامية فيها من اكبر النسب بين المحافظات .

 

ويأتي قرار الميليشيات الحوثية الاخير بعد ان عملت طيلة السنوات الماضية على خلخلة التعليم العام وافراغه من محتواه وتسخير جهودها وامكانات الدولة لرفد جبهات القتال العبثية ، ابتداء بقطع المرتبات وانتهاء بتعطيل ادارات التربية الرقابية والإشراقية على سير التعليم .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى