مؤسسة معاذ تفتتح داراً خيرياً لإيواء مرضى الفشل الكلوي بتعز

مؤسسة معاذ تفتتح داراً خيرياً لإيواء مرضى الفشل الكلوي بتعز

 

افتتحت مؤسسة معاذ التنموية، اليوم الثلاثاء، دار "أمناء" الخيري، لإيواء مرضى الفشل الكلوي بمحافظة تعز.

 

وشارك في الافتتاح وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية، د. إيلان عبدالحق، ووكيل المحافظة، د. عبدالحكيم عون، ومدير مكتب الصحة بالمحافظة، د. عبدالرحيم السامعي، ومدراء مراكز الغسيل في المستشفيات، وقيادات سياسية واجتماعية.

 

وفي معرض حديثه حول الدار الخيرية، أشار رئيس مؤسسة معاذ التنموية ،د. عبدالحميد اليوسفي، أن افتتاح الدار يأتي انطلاقا من الرسالة الانسانية والخدمات الاجتماعية والتنموية التي تقدمها المؤسسة.

 

ولفت أن "أمناء" يحوي في مرحلته الاولى 30 سريرا، ويهدف الى استيعاب عدد أكبر من مرضى الفشل الكلوي الذين يقاسون المعاناة، والذين يصل عددهم إلى قرابة 300 مريض.

 

وأضاف اليوسفي أن مؤسسة معاذ تهدف بهذه الخطوة إلى التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي، خاصة القادمين من الارياف، من الطبقة الفقيرة، الذين تتقطع بهم السبل، داخل المدينة.

 

من جانبها، وجهت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية د. إيلان عبدالحق، رسالة شكر وامتنان لمؤسسة معاذ التنموية وكل الأيادي البيضاء لفاعلي الخير على هذا المشروع النوعي.

 

واعتبرت افتتاح الدار استجابة حقيقية للدواعي الانسانية لمرضى الفشل الكلوي ويدل على وعي المؤسسة بحاجات المجتمع؛ داعية كافة المنظمات الانسانية والاغاثية الى دعم الدار وتلمس الحاجات الانسانية الحقيقية والواقعية لسكان تعز المحاصرة والمنكوبة.

 

ويأتي هذا المشروع استجابة لنداءات استغاثة عدة، أطلقتها جهات صحية وإنسانية مختلفة في تعز، داعية للاهتمام بمرضى الفشل الكلوي الذين زادت ظروف الحرب من معاناتهم.

*شبكة تعز

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى