محافظ حضرموت يدشن مشاريع المساعدات الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان

محافظ حضرموت يدشن مشاريع المساعدات الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان

دشن محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الثلاثاء مشاريع توزيع المساعدات الغذائية، المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي حفل التدشين قال محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني إن المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا وقفوا إلى جانب اليمن في هذه المحنة، وحينما حاول الأعداء اختطافها من محيطها العربي هبت لنجدته واستعادة دولته.

وأشار البحسني إلى إن حضرموت تربطها علاقة جوار وثيقة مع السعودية، موضحا أن خير المملكة ممتد على طول حضرموت والشواهد على ذلك كثيرة، في مقدمتها المدارس والمراكز الصحية التي شيدت بدعم المملكة.

وأشاد محافظ حضرموت بدعم المملكة الإنساني المتواصل، وآخره المساعدات الغذائية المقدمة لأهالي حضرموت، مشيدا بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

من جهته قال قائد القوات السعودية بساحل حضرموت الرائد طيار "أحمد بن سعد عسيري"، إن المملكة تسعى لتوفير مختلف الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني في ظل هذه الظروف.

وأشاد عسيري بجهود ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، الشريك المنفذ للمشروع، وتقديم كافة إمكانياته لتوصيل المساعدات لمستحقيها.

وأضاف "بتعاضد أبناء اليمن وجهودهم وبمساعدة المملكة العربية السعودية سيعود اليمن إلى وضعه الطبيعي".

كلمة ائتلاف الخير الشريك المنفذ للمشروع ألقاها الأستاذ "صالح باناعمة" عضو مجلس قيادة الائتلاف، قال فيها إن هذه المشاريع التي تشمل توزيع 5500 سلة غذائية و4000 كرتون تمر، تأتي ضمن خطة تستهدف عددا من شرائح المجتمع في حضرموت الساحل كالنازحين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأسر الشهداء والجرحى، إضافة الطلاب والأسر المحتاجة".

وأوضح أن خطة التوزيع أعدت بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة، ومكاتب الوزارات، والشؤون الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني.

ولفت باناعمة إلى أن ائتلاف الخير أدار العديد من برامج الإغاثة بجدارة كالإمداد المائي وسوء التغذية، مضيفا " بعون الله سيستمر العطاء وسننتقل من مرحلة الإغاثة إلى مرحلة البناء".

وفي ختام الحفل سلم محافظ حضرموت ومعه قائد القوات السعودية الرائد أحمد عسيري عينة من المساعدات لعدد من الشرائح المستفيدة من المشروع.

تخلل الحفل قصيدة شعرية ووصلات إنشادية قدمتها زهرات فرقة نسور حضرموت.

حضر التدشين، وكيل محافظة حضرموت للشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد العمودي، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب الأخ فهمي باضاوي، ووكيل المحافظة الأخ سالم بن شرمان ورئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن عويضان سالم عويضان، وقائد الشرطة العسكرية بمحافظة حضرموت العقيد ركن شيخ الحامد، وقيادة القوات السعودية بساحل حضرموت.

 

 

 

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى