تنظيم ندوة بتعز لمناقشة دور الشباب والمرأة

تنظيم ندوة بتعز لمناقشة دور الشباب والمرأة

نُظم في محافظة تعز،اليوم، ندوة نقاشية حول دور الشباب والمرأة في ضوء مخرجات الحوار الوطني.

 

وفي افتتاح الندوة التي اقيمت برعاية وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة بتعز، اكد كيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي على محورية الشباب والمرأة في مختلف القضايا المجتمعية والوطنية ولعبهم للأدوار الحاسمة فيها.

 

كما قدم المخلافي لمحة سريعة عن أبرز النقاط التي تضمنتها مخرجات الحوار الوطني بما يخص الشباب والمرأة..مشيرا إلى أن تلك المخرجات انتصرت للشباب والمرأة ولا بد من تحويلها للواقع العملي مع تنفيذ مخرجات الحوار بأكملها كونها خارطة طريق آمنة وضامنة لنجاة البلد.

 

من جانبه تطرق عضو مؤتمر الحوار عيبان السامعي، في ورقته لدور الشباب في الثورة والتحول الديمقراطي، قدم من خلالها قراءة في المضامين الحقوقية للشباب في مخرجات الحوار الوطني الشامل.

 

وطرح عيبان توصيات ختامية في مقدمتها إجراء تعديلات جوهرية في السياسات الاجتماعية والاقتصادية الرسمية بما يتيح للشباب المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ووضع خطط وطنية شاملة لمكافحة البطالة والفقر والتطرف، إلى جانب وضع استراتيجية وطنية تهدف إلى تصحيح أوضاع المؤسسات التعليمية والجامعية والمؤسسات التي تُعنى برعاية الشباب المبدعين.

 

في الورقة الثانية تحدثت الدكتورة ألفت الدبعي، عضو مؤتمر الحوار الوطني، عن المرأة وأبرز التحديات التي تواجهها في المجتمع ودورها المحوري في الثورة والعملية المجتمعية والسياسية.

 

وأشادت الدكتورة ألفت بمخرجات الحوار الوطني وبما يخص المرأة منها، معتبرة إياها انتصارا لحق المرأة في ممارسة الحياة الاجتماعية والسياسية وفق الحريات التي ضمنتها مخرجات الحوار وقيدتها سابقا السياسات المتلاحقة والنظرة المجتمعية المجحفة بحق المرأة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى