نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج عن صحفي بحضرموت وتمكين أهله من معرفة مصيره

نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج عن صحفي بحضرموت وتمكين أهله من معرفة مصيره الصحفي كشميم

كشفت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم السبت، عن تعرض الصحفي في محافظة حضرموت، عوض صالح كشميم، للاختفاء منذ أربعة أيام، مطالبة بالإفراج عنه وتمكين أهله من زيارته.

وقالت نقابة الصحفيين فرع (حضرموت وشبوة والمهرة، في بلاغ صحفي، "إنها تلقت بلاغاً من أقارب الصحفي عوض صالح كشميم مسؤول الحريات بفرع النقابة، تفيد فيه تعرضه للاختفاء القسري منذ يوم الأربعاء 21 فبراير الجاري.

وأشارت إلى أنها رصدت منشورات في مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باحتجازه من قبل أجهزة الأمن، لافتة إلى أن مصير كشميم لازال مجهولا حتى كتابة هذا البلاغ.

وطالبت النقابة بالإفراج عن الصحفي كشميم والاحتكام للقانون في هذه الحالات، وتمكين أهله من الاطمئنان عليه.

واختفى الصحفي عوض كشميم، بعد منشور على صفحته على الفيس بوك، انتقد فيها عملية الفيصل ضد مسلحي القاعدة بوادي المسيني غرب مدينة المكلا، والتي شنتها قوات تابعة للمنطقة العسكرية الثانية.

وعقب منشوره ذلك قدم كشميم، استقالته من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر، مرجعاً ذلك حسب قوله إلى "قيامه بحملة إعلامية منظمة لمواجهة سياسية الافشال الذي تمارسه قيادة هرم المحافظة ضدي من خلال تجاهل المؤسسة وعدم اهتمامهم بتقديم ولا ريال واحد لإعادة تشغيل المؤسسة والنهوض بها بعد تعرضها لتدمير بنيتها التحتية".

وعلى إثر ذلك أعفى محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، الصحفي كشميم، من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة باكثير للصحافة والطباعة والنشر.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى