صنعاء.. مليشيات الحوثي تحشد مسلحيها لمسجد هائل وتفرض خطيب بالقوة

صنعاء.. مليشيات الحوثي تحشد مسلحيها لمسجد هائل وتفرض خطيب بالقوة أثناء طرد المصلين للخطيب الحوثي - صنعاء

حشدت مليشيات الحوثي الإنقلابية في العاصمة صنعاء عدد كبير من عناصرها لحضور خطبة وصلاة الجمعة في مسجد هائل سعيد في العاصمة صنعاء بعد فرض خطيب تابع لجماعة الحوثي بالقوة بدلاً عن خطيب المسجد الذي يصفه رواد المسجد بالمعتدل والذي تم الاتفاق عليه مسبقاً من جميع عقلاء الحي.

وقال شهود عيان إن مليشيات الحوثي قامت بتجميع عدد من عناصرها من عدد من مديريات أمانة العاصمة وإحضارهم الى المسجد على متن باصات تم استئجارها لهذا الغرض.

وقال الشهود الذين حضروا خطبة (الحوثي) أن خطبتي الجمعة كانت مليئة بالتحريض والكراهية ضد المناوئين لهم واتهامهم بالعمالة والارتهان لليهود والنصارى، إضافة إلى قراءة نصية لما هو موجود في ملازم زعيم الحوثيين السابق (حسين بدر الدين الحوثي) وهو ما خلق حالة من الاستهجان والسخط الشعبي في المسجد.

وأضاف الشهود أن رواد المسجد تجنبوا الخروج من المسجد اثناء الخطبة خوفاً من الاعتقال من قبل المسلحين الذين تم استقطابهم الى المسجد.

كما نفذت عناصر المليشيات الحوثية وقفة أمام مسجد هائل ونقلت الوقفة قناتهم الإعلامية (قناة المسيرة) ليتم بثها لاحقاً في إعلامهم.

وأكدت مصادر خاصة ان القائمين على المسجد تقدموا برسالة الى نائب وزير الاوقاف التابع للمليشيات، يخبرونه انه اذا أرادوا السيطرة على المسجد يرجى التقدم بمذكرة الى مجموعة هائل سعيد وأن يتكفلوا بالنفقة التشغيلية للمسجد، فكان رد نائب وزير الاوقاف انهم لا يتحملون نفقات المسجد وان مشكلتهم مع الخطيب فقط.

الجدير بالذكر ان مليشيات الحوثي فرضت حارسين مسلحين على المسجد وذلك عقب الانتفاضة الشعبية ضد الخطيب الحوثي الجمعة الماضية وانزاله من المنبر وهو ما تسبب في حالة من السخط والغليان لدى الحوثيين وهو ما جعلهم يجتمعون في منزل عاقل الحارة (محمد الجائفي) لتدارس الوضع والبحث عن مصور الفيديو ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي لاعتقاله.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى