معرض تشكيلي هو الأول في تعز منذ بدء حرب الحوثين على المحافظة

معرض تشكيلي هو الأول في تعز منذ بدء حرب الحوثين على المحافظة

نظم مكتب الثقافة في تعز ومجلس شباب الثورة برعاية محافظ المحافظة ووزير الثقافة ،صباح اليوم الإثنين ،في كلية الهندسة بجامعة تعز، المعرض التشكيلي الأول في المدينة خلال فترة الحرب تحت عنوان "تعز نزف بألوان الحياة.

 

وافتتح المعرض وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي ورئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي ومدير عام مكتب الثقافة عبدالخالق سيف ومدير عام مكتب الإعلام نجيب قحطان وممثل مجلس شباب الثورة بتعز حياة الذبحاني.

 

وعقب الافتتاح اطّلع الجميع على الأعمال الفنية والتشكيلية المعروضة كما تم تكريم المتميزين من بين المشاركين إلى جانب تكريم لجنة التقييم.

 

ويشهد المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام بدءا من اليوم عرض أعمال تشكيلية ولوحات فنية لطلاب قسم الفنون الجميلة بجامعة تعز، كما رافق الافتتاح عرض معزوفات موسيقية ورسم حيّ لشخصيات بارزة استشهدت خلال فترة الحرب ومنها الرسام التشكيلي مشتاق العماري والناشطة الحقوقية رهام البدر.

 

الوكيل الأكحلي أشاد في كلمته بأهمية هذا المعرض الفني النوعي والذي أقيم في ظل ظروف الحرب والحصار التي تعيشها مدينة تعز منذ ثلاثة أعوام، منوها إلى دعم السلطة المحلية لكافة الأنشطة الشبابية والثقافية والمجتمعية المختلفة.

 

كما أكد رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي بأن الجامعة كعادتها تولي اهتمامها بالفن والفنانين ،وستكون شريكة مع كل الجهات التي ترعى الفنون ، مباركا المعرض الذي احتوى أعمال العديد من نجوم الفن التشكيلي في تعز.

 

من جانبه مدير عام مكتب الثقافة عبد الخالق سيف أشار إلى أن المعرض التشكيلي هو الأول من نوعه في تعز خلال فترة الحرب والحصار ، مؤكدا أن المعرض سيقام سنويًا بذات التاريخ ضمن سلسلة أنشطة وبرامج تهدف لإبراز ثقافة تعز ومخزونها الثقافي والإبداعي.

 

وفي كلمة مجلس شباب الثورة أشادت حياة الذبحاني بالمعرض الذي أقيم ضمن احتفالات ثورة الـ 11 من فبراير ، والذي يعبر عن مدى حفاظ تعز على ثقافتها وثورتها ، وأكدت على أن المجلس كان ولا يزال حريص على المساهمة الفاعلة في استمرار دعم ثورة الـ 11 من فبراير وثوارها.

*شبكة تعز الاخبارية

 

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى