مأرب : اختتام برنامج الاذاعة المدرسية والسلطة المحلية تدشن مشروع الحقيبة

مأرب : اختتام برنامج الاذاعة المدرسية والسلطة المحلية تدشن مشروع الحقيبة

اختتمت ادارة تعليم الفتاة بمكتب التربية بمارب تنفيذ البرنامج الاذاعي المدرسي في مرحلته الاولى ببث اثيري للاذاعة المدرسية الصباحية عبر اذاعة مارب المحلية.

واوضحت مديرة تعليم الفتاة ايمان المنتصر ان البرنامج هدف الى تشجيع الفتاة وحثها على التعليم وكسر الحاجز النفسي في تخاطبها امام الميكرفون ومخاطبة المجتمع الى جانب افراد مساحة للفتاة ﻻبراز مواهبها وقدراتها.

واشارت المنتصر ان البرنامج نفذ في مرحلته الاولى على مدى اسبوعين واستهدف خمس مدارس نموذجية للبنات على مستوى المدينة.

واعربت عن شكرها لمدير اذاعة مارب المحلية والعاملين فيها على تفاعلهم وتعاونهم في تنفيذ البرنامج ونقل اذاعة الطابور الصباحي من المدارس.

ونوهت الى انها تلقت ترحيبا من قبل ادارة التربية بالمحافظة والاذاعة لتحويل النشاط الى برنامج دائم ومستمر لما له من تاثير في مستوى اقبال الطالبات على التعليم والطابور الصباحي اضافة الى اكتشاف العديد من المواهب والقدرتت واحدث تفاعلا لدى المجتمع واولياء الامور

من جهة أخرى دشن اليوم وكيل محافظة مارب الشيخ علي الفاطمي ومعه نائب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة توزيع الحقيبة المدرسية لطلاب الصف الاول في مدارس المحافظة وتوزيع صناديق دعم نفسي على مدارس مستهدفة مقدمة من منظمة اليونسيف.

ويستهدف المشروع الذي ينفذه مكتب التربية بالمحافظة وفروعه في المديريات توزيع 15 الف حقيبة مدرسية على طلاب الصف الاول اساسي والطلاب النازحين وتوزيع 28 صندوق دعم نفسي على المدارس المستهدفة من اصل 40 صندوقا تم استلامه من اليونسيف ويحتوي كل صندوق على العديد من الالعاب الترفيهية للطلاب الذين يعانون من الحرب والصراع.

وخلال التدشين اكد الفاطمي على ضرورة استشعار الجميع مسئوليته والتحلي بالامانة والمصداقية في ايصال هذا الدعم للطلاب والمدارس المستهدفة من صندوق الدعم النفسي الذي يحتوي عددا من الالعاب الترفيهية.

مشددا على اشراك السلطات المحلية والمجالس المحلية في الرقابة على توزيع الحقائب المدرسية وصندوق الدعم النفسي كرقابة شعبية على مستوى كل مديرية

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى