البرلمان العربي يطالب بتفعيل كأس العرب

البرلمان العربي يطالب بتفعيل كأس العرب

شدد البرلمان العربي على ضرورة تفعيل بطولة كأس العرب للمنتخبات، مؤكدا أهمية دور الرياضة في توحيد الشعوب. وفي هذا الجانب، قال رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي في تصريح له في ختام الجلسة العامة الثالثة للبرلمان العربي أمس الأول (الثلاثاء) في العاصمة المصرية القاهرة إن البرلمان العربي أصدر توصية بشأن تفعيل كأس العرب للمنتخبات.

 

كما ثمن السلمي ما يقوم به الاتحاد العربي لكرة القدم من أعمال ونشاطات فاعلة لخدمة الرياضة العربية، لما للرياضة من رسالة سامية ودور كبير في توحيد الشعب العربي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس العرب لكرة القدم أقيمت 9 مرات منذ عام 1963، كما لا يوجد موعد محدد لإجرائها بسبب انسحابات بعض المنتخبات أو مشكلات أخرى، لكنها غالباً تقام كل 4 سنوات رغم أن تنظيمها مقرر أن يحدث كل عامين.

 

ينظم البطولة الاتحاد العربي لكرة القدم ومقره السعودية، الذي يواجه في بعض الأحيان اعتذارات من المنتخبات العربية للمشاركة في البطولة بسبب تعارض وقتها مع بطولات أخرى. تشارك بعض المنتخبات بفرقها الأوليمبية أو فئة الشباب كي تتفادى عدم المشاركة في البطولة.

 

ويعتبر المنتخب الأكثر فوزا بالبطولة هو العراقي، إذ فاز 4 مرات متتالية، في حين فاز نظيره السعودي مرتين، وفاز كل من منتخب تونس ومصر والمغرب مرة واحدة.

 

وكانت آخر بطولة أقيمت في المملكة العربية السعودية بمدينتي جدة والطائف عام 2012، وحينها ظفر المنتخب المغربي باللقب على حساب المنتخب الليبي عبر ركلات الترجيح، بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لكليهما.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى