قائد الجيش الباكستاني يزور السعودية

قائد الجيش الباكستاني يزور السعودية

التقى ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان مع قائد الجيش الباكستاني الفريق أول قمر جاويد باجوا، في أول زيارة خارجية للأخير جرى خلالها بحث مجالات التعاون بين البلدين.

واستعرض الجانبان أمس في قصر اليمامة التعاون القائم بين المملكة وباكستان وسبل تطويره، في المجالات العسكرية ومكافحة "الإرهاب". كما حضر اللقاء وزير الخارجية السعودي عادل الجبير والمستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء ركن أحمد عسيري، والسفير الأميركي لدى المملكة جوزيف ويستفول، وعدد من المسؤولين في البلدين.

ونقلت صحيفة عكاظ أن هذه الزيارة هي الأولى لباجوا منذ تعيينه رئيسا للمؤسسة العسكرية الشهر الماضي، مما يعكس عمق العلاقة الإستراتيجية بين البلدين خصوصا مجال التدريبات العسكرية وتبادل المعلومات الاستخباراتية والتنسيق في مجال مكافحة "الإرهاب" ومنع التدخلات الخارجية في شؤون البلدين والسعي لتعزيز الأمن والاستقرار في العالم الإسلامي وجنوب آسيا.

كما نقلت الصحيفة السعودية عن مصادرها أن طهران تتابع بكل اهتمام زيارة باجوا الأولى إلى السعودية، مشيرة إلى أن إيران لا ترغب في تعزيز العلاقات السعودية الباكستانية وتهدف دائما للعمل على تخريب هذه العلاقة.

وكانت باكستان قد تعهدت بالدفاع عن السعودية في حال تعرض أمنها وسيادتها للخطر، وأعربت عن استعدادها للعب دور الوساطة لحل الخلاف المتفاقم بين الرياض وطهران عندما يحين الوقت المناسب، وذلك عقب زيارة رسمية لباكستان قام بها الأمير بن سلمان بداية العام الجاري.

يُذكر أن الجيش الباكستاني يُعد من أكبر جيوش العالم، كما أن المؤسسة العسكرية لها نفوذ كبير في البلاد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى