أرخبيل سقطرى تحتفي بالذكرى السابعة لثورة الـ"11" من فبراير السلمية

أرخبيل سقطرى تحتفي بالذكرى السابعة لثورة الـ"11" من فبراير السلمية

اقيم صباح اليوم في محافظة أرخبيل سقطرى فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السابعة لثورة الـ" 11" من فبراير المجيدة.

 وفي الحفل الذي نظمته منسقية شباب الثورة بسقطرى القى عيسى مسلم رئيس المنسقية كلمة تقدم فيها بالتهانئ والتبريكات الى القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية وإلى ينابيع الثورة ومشاعلها ورواد ثورة فبراير في عموم الوطن قاطبة وأرخبيل سقطرى خاصة.

وقال مسلم إن ثورة 11 فبراير شكلت لوحة جمالية معبرة رسمت صورة اليمن السعيد في مشهدين مشهد الميادين والساحات وما يحمله من معاني رائعة في النضال ودروس في الصبر والرباط، فيما المشهد الآخر تمثل في مؤتمر الحوار  الوطني والتقاء المكونات السياسية في فضاء مفتوح يتبادلون الآراء ويضعون المقترحات ويدونون النتائج, افضت الى وثيقة مخرجات الحوار الوطني الشامل المتمثلة باليمن الإتحادي بأقاليمه الستة.

وأضاف مسلم أن أعداء ثورة فبراير أبوا إلا أن ينقلبوا على المبادئ والقيم التي تحملها الثورة الشبابية السلمية وأن يعيدوا باليمن إلى ما قبل سبتمبر واكتوبر وال30 من نوفمبر و11 فبراير والجمهورية والوحدة.

وتابع أن الثورة مثلت صحوة شعبية مجتمعية شاركت فيها مختلف المكونات والفئات على اختلاف اعمارهم وانتمائهم وتشكيلاتهم رجالا ونساء وهم ينشدون الحياة الكريمة والمستقبل الواعد.

ودعا مسلم السلطة المحلية إلى القيام بدورها وتحمل مسئوليتها تجاه مواطنيها في التخفيف من معاناتهم اليوم وحل الأزمات المستمرة في المواصلات والمتمثلة بالطيران وانقطاعاتها المتكررة وغلاء تذاكرها وايجاد البدائل المناسبة والآمنة وبما يؤمن للناس سهول الوصول والتنقل. وكذلك ازمة الغاز المنزلي وانعدامه الذي دام أشهر دون حل.

كما أشاد مسلم ما تم انجازه في قطاع الكهرباء وما لمسه المواطنين من تقدم في هذا القطاع مطالباً السلطة المحلية في معالجة الزيادة في تعرفة الكهرباء التي وصلت الى 300% عما كانت عليه سابقاً.

وجدد مسلم شكره للتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على وقوفهم الدائم مع اليمن حكومة وشعباً.

كما ثمن مسلم الدور الإنساني والتنموي الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافظة في الجانب الصحي والكهرباء والجانب الإغاثي آملاً استمرار ذلك العطاء والنهوض بالأرخبيل وتطوير بنيته التحتية وتأهيل الكادر البشري في مختلف القطاعات.

والقى عبد الله دوعهن كلمة عن منظمات المجتمع المدني أشاد فيها بنضالات الشباب في الساحات رغم المعوقات التي واجهتهم داعيا إلى تطبيق مخرجات الحوار الوطني وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى