المليشيا تصرف نصف راتب للمعلمين في إب وتستقطع خمسة آلاف على معلمي النادرة

المليشيا تصرف نصف راتب للمعلمين في إب وتستقطع خمسة آلاف على معلمي النادرة

استقطعت مليشيا الحوثي الإنقلابية مبالغ مالية على مئات المعلمين بمحافظة إب وسط اليمن في ظل انقطاع المرتبات منذ أكثر من عام ونصف وتدهور الأوضاع الإقتصادية بشكل غير مسبوق.

مصادر تربوية اكدت أن ميليشيا الحوثي استقطعت اليوم مبلغ "5000" خمسة ألف ريال على كل معلم بمديرية النادرة شرق إب تحت مسمى دعم ما تسميه بـ"المجهود الحربي".

وبحسب المصدر فإن المبلغ المخصوم هو من إجمالي نصف راتب صرفته المليشيا بعد تهديدات بالإضراب والتوقف عن التدريس.

وأضافت المصادر بأن معلمي النادرة تعمدت المليشيا بتأخير صرف نصف الراتب لأكثر من عشرة أيام مقارنة ببقية مديريات المحافظة.

وقال أحد المعلمين بالمديرية إن مليشيا الحوثي تتعمد إهانة المعلم بشكل عام في كل المحافظات والمديريات لكنها في مديرية النادرة تتعمد إهانته بشكل أكبر   من الآخرين وذلك يعد انتهاك صارخ لحقوق المعلمين وجريمة لا تسقط بالتقادم.

وأضاف بأن صرف ما يسمى بـ"البطاقة السلعية" للمواد الغذائية والتي عرف بأنها تجارة ونهب لمستحقات المعلم بطريقة غير مباشرة ، قال بأنها صرفت لبقية المديريات بداية العام الدراسي ، غير أن معلمي النادرة استلموها قبل أسبوع بعد جهود ومتابعات وتهديدات بالإضراب.

مصادر تربوية أخرى أفادت بأن صرف مستحقات "البطاقة السلعية" لمعلمي النادرة صرفت بعد إجبارهم على إتاوات وجبايات مالية تراوحت ما بين "خمسة ألف وألف ريال" ليتفاجؤوا اليوم بخصم جديد بلغ خمسة ألف ريال على كل معلم بالمديرية.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى