بدء فعاليات مؤتمر الاورام وامراض الدم بعدن

بدء فعاليات مؤتمر الاورام وامراض الدم بعدن

بدأت بعدن اليوم فعاليات المؤتمر العلمي السنوي السابع لامراض الدم والاورام الذي ينظمه المركز الوطني للأورام وجمعية مكافحة االاورام بالتعاون مع جامعة عدن بمشاركة 150 طبيبا وباحثا.

وسيناقش المؤتمر 25 ورقة علمية ذات صلة بأمراض الدم والاورام تتوزع على اربعة محاور رئيسيه منها اعباء علاج السرطان باليمن والامراض الاكثر انتشارا والعلاج الهادف ودوره في ارتفاع نسبة الاستشفاء من المرض بالإضافة الى الخصوبة عند الشباب الناجين من السرطان ومنحی سرطانات الاطفال وتأثير السمنة والسكري في حدوث سرطانات الكبد ومدی انتشار السرطان في محافظات جنوب البلاد.

كما تتضمن أوراق العمل سرطان الاطفال المرقدين في المركز الوطني للاورام والتشخيص المبكر لسرطان الخلية العصبية وتحاليل سرطان الدم الخلوي المناعي والتقنيات الحديثه في علاج وتشخيص المرض ودراسة تقييم لفقر الدم عند مرضی السرطان بمختلف انواعه.

وأكد المشاركون في يومهم الأول على ضرورة وضع وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة السرطان.. داعيين الجهات ذات العلاقة للعمل على صرف الموازنات التشغيلية لمراكز الاورام حتى تستطيع ان تقوم بواجباتها تجاه المرضى .

حضر افتتاح المؤتمر نائب وزير الاغلام حسين باسليم و نائب رئيس جامعة عدن لشئون الدراسات العليا والبحث الغلمي الدكتور محمد عقلان وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام والاكاديميين والمختصين.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى