الكويت تعلن موازنة السنة المالية المقبلة بعجز 21.6 مليار دولار

الكويت تعلن موازنة السنة المالية المقبلة بعجز 21.6 مليار دولار

أعلن وزير المالية الكويتي نايف الحجرف، اليوم الإثنين، عن موازنة السنة المالية القادمة بعجز متوقع 6.5 مليارات دينار (21.6 مليار دولار).

وتبدأ السنة المالية في الكويت مطلع إبريل/نيسان، وتنتهي في مارس/آذار من العام التالي، وفق قانون الموازنة الكويتية.

وقال الحجرف وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويية الرسمية (كونا)، إن العجز المقدر يشتمل على الاقتطاعات المخصصة لصندوق الأجيال القادمة.

وتخصص الحكومة الكويتية 50 بالمائة من رصيد صندوق الاحتياطي العام، إضافة إلى ما لا يقل عن 10 بالمائة من جميع إيرادات الدولة السنوية، لصندوق الأجيال القادمة.

والصندوق، تأسس عام 1976، ويهدف إلى الاستثمار في الأسهم العالمية والعقارات لمصلحة أجيال الكويتية القادمة، كنوع من الأمان المالي للبلاد.

وتأثرت المالية العامة للكويت سلبا في السنوات المالية السابقة، مع تضررها جراء تهاوي أسعار النفط الخام بأكثر من ثلثي قيمتها على مدار ثلاث سنوات، قبل أن تتعافى أسعار الخام في الآونة الأخيرة.

وأضاف الوزير، حسبما نقلت وكالة الانباء الرسمية في البلاد "كونا"، أن إجمالي الإيرادات المقدرة تبلغ 15 مليار دينار (49.9 مليار دولار) في موازنة 2018-2019.

في حين قدرت المصروفات بنحو 20 مليار دينار (66.6 مليار دولار) على أساس متوسط سعر مقدر بـ 50 دولارا لبرميل النفط الكويتي، بحسب وزير المالية الكويتي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى