سرقة جديدة في جامعة إب أبطالها عناصر أمنية تابعة للمليشيات

سرقة جديدة في جامعة إب أبطالها عناصر أمنية تابعة للمليشيات

كشف عدد من طلاب جامعة إب، سرقة جديدة داخل حرم الجامعة الخاضعة لسيطرة مليشيا الإنقلاب.

وقالت مصادر مطلعة إن أفرادا من حراسة أمن جامعة إب التابعين لسيطرة المليشيا الإنقلابية ، أقدموا نهاية الأسبوع الماضي على سرقة عدد من المعدات الزراعية التابعة لكلية الزراعة بجامعة إب والتي تقدر بملايين الريالات.

وأضافت المصادر بأن الجناة أقدموا على سرقة "حراثة" ومعدات زراعية أخرى من داخل حوش الجامعة وبالقرب من كلية الزراعة ونقلوها على متن شاحنة كبيرة تم تغطيتها بطرابيل حتى لا يعرف حمولتها.

وتحدثت المصادر بأن عددا من طلاب الجامعة من منتسبي السكن الداخلي لكلية الزراعة لاحظوا مرور الشاحنة وهي مغطاة بالطرابيل فشكوا فيها وأثناء مرورهم بجوار هناجر الزراعة لاحظوا اختفاء الحراثة ومعدات زراعية أخرى فأبلغوا أمن الجامعة بالحادثة ورقم الشاحنة وضغطوا عليهم للمطالبة بضبط الشاحنة واستعادة المسروقات.

وبعد ضغط طلابي كبير تم ملاحقة الجناة والقبض على الشاحنة في منطقة سمارة شمال إب واتضح بأن الجناة من أفراد أمن الجامعة وتم التستر عليهم وتسهيل عملية السرقة نتيجة وجود قيادات كبيرة من مليشيا الإنقلاب تقف خلف الحادثة.

وقال مصدر أكاديمي فضل عدم الكشف عن اسمه لحساسية القضية بأن هذه القضية فيها مؤشرات وخيوط واضحة تقود لفضيحة من وقف وراء أكبر سرقة تعرضت لها الجامعة وتم إخفاء قرابة 250 مليون ريال تحت حجج ومبررات واهية .

وأضاف بأن من يقف وراء السرقة الأخيرة فضحوا وعلى الجهات المعنية التحقيق الجاد لإخراج الجناة الحقيقين والذين سرقوا ملايين الريالات دون أن يتعرضوا حتى للمسألة والتحقيق.

وشهدت جامعة إب أكبر سرقة داخل أروقة الجامعات اليمنية ، إذ اختفى من خزنة مالية الجامعة أكثر من 250 مليون ريال في منتصف ديسمبر 2016م ، وادعت الجامعة بأنها تعرضت للسرقة ووعدت بالتحقيق في الحادثة ومحاسبة الجناة واستعادة المسروقات المالية ، غير أنه لم يحدث شيء من ذلك ، نتيجة وقوف قيادات عليا وكبيرة من مليشيا الإنقلاب وراء أشهر سرقة مالية بالجامعة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى