ريال مدريد يمنح قارة أوروبا اللقب التاسع في مونديال الأندية

ريال مدريد يمنح قارة أوروبا اللقب التاسع في مونديال الأندية

 

انتزع فريق ريال مدريد الإسباني، اليوم الأحد، لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه والتاسع لقارة أوروبا لتتربع على عرش أكثر القارات تتويجًا باللقب العالمي.

 

فالكلمة العليا للفرق الإسبانية برصيد 5 ألقاب، حيث نجح برشلونة في اعتلاء منصة التتويج 3 مرات، وتمكن ريال مدريد من الفوز به مرتين.

 

وتوّج باللقب العالمي مرة واحدة من القارة الأوروبية كلا من اي سي ميلان وانتر ميلان الإيطاليين ومانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني.

 

وتفوقت القارة الأوروبية على قارة أمريكا الجنوبية فيما يتعلق بعدد مرات تتويج فرقها بلقب المونديال بإجمالي 4 مرات، حيث فاز باللقب كورينثيانز باوليستا (مرتين) وساو باولو وانتر ناسيونيل (مرة واحدة) لكل منهما.

 

ولم يخرج لقب كأس العالم للأندية عن قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، حيث تمكنت الفرق الأوروبية من التتويج 8 مرات، بينما نجحت القارة اللاتينية في الفوز بأربعة ألقاب.

 

ولم يتمكن أي فريق عربي من الحصول على لقب البطولة العالمية، وكذلك أي فرق من قارات آسيا، وإفريقيا، وأمريكا الشمالية، وأوقيانوسيا.

 

ويتربع برشلونة على عرش أكثر الفرق العالمية تتويجًا بكأس مونديال الأندية بـ 3 ألقاب، حققها أعوام 2009 و2011 و2015، متفوقًا بفارق لقب واحد عن فريق كورينثيانز باوليستا البرازيلي الذي فاز بالبطولة عامي 2000 و2012.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى