الشورى السعودي يطلب دراسة أثر طرح أرامكو بسوق الأسهم

الشورى السعودي يطلب دراسة أثر طرح أرامكو بسوق الأسهم

طلب مجلس الشورى السعودي من هيئة السوق المالية "دراسة آثار طرح أسهم شركة أرامكو في سوق الأسهم المحلي، لحماية السوق من تركز السيولة في هذه الشركة".

ودعا المجلس لدى مناقشته تقرير اللجنة المالية، بشأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية، إلى تكثيف الجهود لرفع مستوى ثقة المستثمرين وتعزيز فرص جذب الاستثمارات، وتحفيز ملاك الشركات العائلية بإيضاح المنافع المالية المترتبة على إدراج شركاتهم في سوق المال.

كما طالبت اللجنة الهيئة بتحديد الآثار المترتبة على انخفاض حجم السيولة في سوق المال والحد من آثارها على نشاط السوق المالي مستقبلاً، ودراسة آثار طرح أسهم شركة أرامكو في سوق الأسهم المحلي ولحماية السوق من تركز السيولة في هذه الشركة.

ودعت اللجنة الهيئة إلى الإسراع في دراسة طرح المشتقات في سوق المال بجميع أنواعها، وفتح السوق الموازية للمتداولين تدريجياً.

كما طالبت اللجنة هيئة سوق المال بتضمين تقاريرها القادمة مؤشرات قياس إنجاز أهداف الخطة الاستراتيجية لتصبح السوق المالية من أهم عشرة أسواق مالية في العالم.

وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للنقاش، لاحظ أحد الأعضاء عدم وجود معلومات عن صناديق الاستثمار العقاري رغم أهميتها الاجتماعية والاقتصادية، في حين طالب عضو آخر بالمجلس الشركات المدرجة في السوق المالية بالإفصاح عن المخصصات المالية لكبار التنفيذيين والإداريين وامتيازاتهم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى