إب.. مليشيا الحوثي تقتحم مدرسة بيريم وتجبر الطالبات على تمثيل عرض عسكري

إب.. مليشيا الحوثي تقتحم مدرسة بيريم  وتجبر الطالبات على تمثيل عرض عسكري

اقتحمت مليشيا الحوثي إحدى مدارس محافظة إب وسط اليمن لإجبار الطالبات للمشاركة بعرض عسكري وثقته لوسائل إعلام إنقلابية.

مصادر تربوية أفادت أن مليشيا الحوثي اقتحمت مدرسة للبنات في مدينة يريم شمال محافظة إب وأجبرت الفتيات على تمثيل عرض عسكري وتصوير المشهد على أنهن مجموعة من المقاتلات فيما يعرف لدى المليشيا بـ"الزينبيات" وبأنهن تخرجن كدفعة مقاتلات لمواجهة قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مما أثار سخط وسخرية المواطنين وأولياء الأمور.

وأكدت المصادر أن مجموعة من مليشيات الحوثي مدعمة بعناصر نسائية مسلحة وترتدي المجموعة زيا عسكريا نفذت عملية اقتحام مفاجئ لمدرسة الخنساء يوم أمس بمدينة يريم أثناء تواجد الطالبات والمعلمات لأداء الاختبارات النصفية.

وأضافت المصادر أن مشهد الاقتحام المفاجئ أثار حالة من الخوف والهلع في نفوس الفتيات والمعلمات واندفعن للهرب من بوابة المدرسة ولجوء قليل منهن الى البيوت المجاورة قبل أن تتمكن المجموعة الحوثية من اغلاق المدرسة وتطويقها والإعلان أن الهدف تمثيل لعرض عسكري فقط لإرهاب ما أسموه بـ"العدوان".

وأجبرت المليشيا الطالبات على حمل الاسلحة على اكتافهن وتنظيم صفوف لترديد صرخات الحوثيين وسط توثيق العرض إعلاميا عبر ما يسمى بالإعلام الحربي للمليشيات وأخذ تصريحات من عناصرهم النسائية المسلحة على أن ما حصل هو عرض عسكري ختامي لكتيبة نسائية تخرجت حديثا لمواجهة السعودية وقوات الشرعية.

 

وعمت حالة من الغضب والاستياء لدى أولياء أمور الفتيات ومعلمات المدرسة للحادثة ولعمليات التمثيل الحوثية دون سابق انذار او إشعار واكراه البنات على تأدية مسرحية مسلحة مطالبين قادة المليشيات بالتعقل وعدم عرض تلك المسرحية الهزلية على شاشات التلفزة وعدم الإساءة للمرأة اليمنية كون ذلك مما لا يسمح به المجتمع وتقاليده وأعرافه.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى