أردوغان: تركيا تتعرض لهجمة إرهابية مشتركة

أردوغان: تركيا تتعرض لهجمة إرهابية مشتركة

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تتعرض لما سماها هجمة مشتركة من التنظيمات الإرهابية، وذلك بعد ساعات من سقوط 13 قتيلا و48 جريحا في تفجير بمدينة قيصري وسط البلاد.

 

وأضاف أردوغان أن "أسلوب وأهداف الهجمات تظهر بوضوح أن هدف التنظيم الإرهابي الانفصالي هو إعاقة تركيا والقضاء على قوتها وتشتيت تركيزها وطاقتها وقواتها في أماكن أخرى"، مؤكدا أن "هذه الهجمات التي نتعرض لها ليست منفصلة عن التطورات في منطقتنا خاصة في العراق وسوريا".

 

ويستخدم الرئيس التركي عبارة "تنظيم إرهابي انفصالي" عادة للإشارة إلى حزب العمال الكردستاني الذي تدرجه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا في قائمة المنظمات الإرهابية.

 

ونجم انفجار اليوم السبت عن سيارة ملغمة اصطدمت بحافلة تقل جنودا من الجيش التركي، إضافة لمدنيين في موقف للسيارات أمام جامعة أرجيس بمدينة قيصري وسط تركيا.

 

ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن التفجير، لكن مسؤولين بالحكومة ربطوا بينه وبين هجوم خارج ملعب لكرة القدم تابع لفريق بشكتاش السبت الماضي في إسطنبول، أعلنت جماعة تابعة لحزب العمال الكردستاني المسؤولية عنه في وقت لاحق.

 

وقال نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي إن مواد مشابهة استخدمت في الهجومين. ودعا حلفاء تركيا إلى وقف دعم المتشددين.

 

وأضاف قورتولموش في مقابلة تلفزيونية "هذا ما نتوقعه من أصدقائنا.. ليس مجرد بضع رسائل إدانة، لكن أن يقاتلوا معنا ضد هذه المنظمات الإرهابية على أرضية واحدة".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى