وزير الداخلية احمد الميسري يدشن معرض الاختراع والإبداع بجامعة عدن

وزير الداخلية احمد الميسري يدشن معرض الاختراع والإبداع بجامعة عدن

دشن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.حسين باسلامة ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر صباح اليوم المعرض الوطني للاختراع والإبداع الذي تنظمه جامعة عدن.

وخلال التدشين طاف الوزيران الميسري وباسلامة ورئيس الجامعة ، في أقسام المعرض العلمي، وأطلعوا على الاختراعات والابتكارات واستمعوا من الشباب المبتكرين المبدعين إلى شرح مفصل حول اختراعاتهم وإبداعاتهم ومدى إمكانية الاستفادة من تجاربهم من خلال نقلها لتطبيقها على أرض الواقع.

من جانبه أكد وزير الداخلية الميسري على أهمية مثل هذه المعارض العلمية في ظل الظروف الحالية التي تمر بها اليمن ، كونها تؤكد قدرة اليمنيين على النهوض مرة أخرى مجدداً، وذلك رغم المعاناة والآلام من بعد الأزمات والصراع ضد الانقلابيين الذين استهدفوا شرعية وأمن واستقرار البلاد، وهو ما يوحي بآمال وأفق طيبة للشعب اليمني في المستقبل.

كما أكد رئيس جامعة عدن حرص الجامعة على تنظيم مثل هذه المعارض والأنشطة الهامة التي تعكس وتُجسد مايمتكله أبناء الوطن من مهارات ومعارف مكنتهم من صنع الاختراعات والابتكارات المتميزة في مختلف المجالات والتي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة على مختلف فئات وشرائح المجتمع بدون استثناء.

ورصدت جامعة عدن جوائز مادية لأول ثلاثة مراكز، الأول مليون ريال، والثاني 750 ألف ريال والثالث 500 ألف ريال، من بين 133 اختراعاً وابتكاراً علمياً للمتنافسين من مختلف المحافظات في مجالات التطبيقات الهندسية، الطب والصيدلة، والتطبيقات الهندسية “الذكاء الصناعي”، والتطبيقات الهندسية “الطاقة المتجددة والبديلة”، والوسائل التعليمية، والتطبيقات الأخرى، والمبتكر الصغير والزراعة والبيئة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى