جامعة عدن تدشن المعرض الوطني للاختراع والابداع

جامعة عدن تدشن المعرض الوطني للاختراع والابداع

” تحت شعار من وسط الركام بالعلم والتكنلوجيا نبني الوطن وبرعاية الرئيس عبد ربه منصور هادي تستعد جامعة عدن لتدشين الحدث العلمي الأول من نوعه “المعرض الوطني للإختراع والإبداع يوم الأثنين الموافق 2018/1/15م

 

وقال مصدر في رئاسة الجامعة ل"الصحوة نت" ان المعرض سيستمر ثلاثة أيام في ديوان الجامعة في مديرية خور مكسر.

 

واضاف المصدر ان المعرض  سيشارك فيه قرابة 136 إبداع واختراع في مختلف المجالات بين تطبيقات هندسية وطب وصيدلة وتطبيقات هندسية( الذكاء الصناعي)، وتطبيقات هندسية الطاقة المتجددة والبديلة، ووسائل تعليمية، اضافة الى مبتكر صغير، وزراعة وبيئة، وتطبيقات أخرى.

 

وتابع المصدر ان المعرض الوطني للاختراع والابداع سيمنح جوائز نقدية لأفضل الأعمال المقدمة والفائزة من خلال نتائج لجنة التحكيم.

 

وتتوزع الجواز  على النحو التالي: – الجائزة الاولى : ب مليون ريال يمني . – الجائزة الثانية. ب سبعمائة وخمسين الف ريال يمني . _ الجائزة الثالثة ب خمسمائة الف ريال يمني .

 

 وتسهم جامعة عدن من خلال تبني وتنظيم المعرض الوطني للإختراع والإبداع إظهار وابراز الامكانيات والقدرات والثروة البشرية الحقيقية والمخزون العقلي الابتكاري القادر على مواجهة وتحدي الصعوبات والأزمات والصراعات والنكبات التي تحيط به بالاختراعات والإبداعات والابتكارات، حيث لم يغفل المشاركين بالمعرض الوطني على الاحساس بالمسؤولية المجتمعية وحول ضرورة ايجادهم لحلول ومعالجات خاصة بالاشكاليات والقضايا التي تساهم في خدمة المجتمع وخدمة الواقع الذي يعيشون او يعملون فيه ولمختلف القطاعات الصحية الهندسية العلمية الزراعية الامنية وغيرها .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى