ميليشيا الحوثي تمارس ابشع الجرائم بحق سكان بني سراع بمحافظة حجة

ميليشيا الحوثي تمارس ابشع الجرائم بحق سكان بني سراع بمحافظة حجة

ضمن مسلسل انتهاكاتها الاجرامية ضد ابناء قليلة بني سراع بمحافظة حجة اقدمت مليشيات الحوثي قبل ساعات على قتل احد الاطفال وهو يرعى ابل والده ، اعزل لا يملك سوى عصاه لماشيته .

 

وندد رئيس ائتلاف المنظمات الحقوقية بالمحافظة المحامي / هادي وردان في منشور له تابعه موقع الصحوة نت بالحادثة التي وصفها بالجريمة التي ذهب ضحيتها الطفل /مختار احمد عبدالله سراع ، لافتا الى ان قتل الطفل مختار جريمة تاتي ضمن حملة التصفية المذهبية لاسرة بني سراع من قبل ميليشيات الحوثي التي تمارس كل انواع الاجرام بحق ابناء المنطقة منذ عامين .

 

وكشف المحامي وردان عن استخدام ميليشيات الحوثي كافة انواع الانتهاكات بحق قليلة بني سراع التابعة اداريا لمديرية الشغادرة ، موضحا بأن تلك الانتهاكات المتواصلة تنوعت بين حصار ومنع وصول الاغاثة والمساعدات الانسانية ، وقتل واصابات ، و تشريد وتهجير قسري ، وعمليات اختطاف لنساء ورجال واحتجاز اطفال كرهائن ، وتفجير منازل كليا ونهب اخرى ، ومصادرة السيارات والمواشي والاموال وجميع ما يمتلكون .

 

واوضح رئيس ائتلاف المنظمات الحقوقية بأن الحوثيين حولوا القبيلة "بني سراع" الى ساحة مفتوحة للإجرام مستخدمين ابشع الوسائل للتنكيل بأبناء القبيلة البسطاء .

 

داعيا في الوقت ذاته كافة المنظمات والناشطين والاعلاميين والحكومة الشرعية للتعاطي مع قضية بني سراع التي يتعرض ابنائها لتطهير عرقي -حسب وصف وردان - والعمل على مساندتهم في مواجهة عنصرية وجبروت الميليشيات الحوثية الكهنوتية .

 

هذا وتتعرض بني سراع لحصار وقصف وانتهاكاتها منذ عامين من قبل الحوثيين زادت حدتها منذ ثلاثة اشهر وسط غياب للمنظمات الحقوقية ، ولازالت القبيلة تواجه بإمكاناتها البسيطة صلف وجبروت الميليشيات رافضين الانصياع او الخضوع لعصابات لا تعرف قانونا او شرعا او اخلاق انسانية .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى