مسلح حوثي يقتل طالباً جامعياً في مدينة إب

مسلح حوثي يقتل طالباً جامعياً في مدينة إب

قتل طالب جامعي وسط مدينة إب في ظل انتهاكات واسعة تمارسها المليشيا الإنقلابية بحق أبناء المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن أحد مسلحي مليشيا الحوثي أقدم على قتل نجل إمام وخطيب جامع بمديرية المشنة بمدينة إب وسط استياء واسع من المواطنين تجاه مليشيا الحوثي والتي تواصل سفك دماء أبناء المحافظة بشكل يومي دون حسيب أو رقيب أو رادع من ضمير حد قولهم.

وأضافت المصادر بأن أحد مسلحي المليشيا ويدعى مروان خالد يحيى عقيل أقدم على قتل الشاب "أسامة عبدالغني" نجل خطيب جامع الشرف بمنطقة أحوال الثلاث بمدينة إب بعد خلافهما بسبب إطالة والد المجني عليه لخطبة الجمعة يوم أمس.

وتحدث سكان محليون بأن الجاني تكلم بألفاظ نابئة على الخطيب منتقدا إياه فرد عليه نجل الخطيب بأنه لا يصلح الإساءة للآخرين وتطور الخلاف حد إطلاق المسلح الحوثي الرصاص على المجني عليه ونقل للمستشفى لتلقي العلاج لكنه فارق الحياة صباح اليوم.

والقتيل "أسامة عبدالغني" طالب جامعي يدرس في كلية الهندسة بجامعة إب.

وفي مديرية يريم قال مصدر محلي بأن مليشيا الحوثي عممت يوم أمس خطبة الجمعة لمختلف مساجد مديرية يريم شمال محافظة إب وسط اليمن.

وأضاف المصدر بأن خطباء المساجد تفاجؤوا بخطب معممة وصلتهم قبل ساعة من بدء خطبة الجمعة صادرة من مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وبحسب المصدر فقد طلب من الخطباء ترديد شعار الصرخة في الوقت الذي قوبلت مطالبهم برفض مجتمعي واسع واستجابة خفيفة في مضامين تعميم الخطبة.

 

وتحاول مليشيا الحوثي فرض أفكارها الطائفية بقوة السلاح في المحافظة التي لا تدين بالولاء الديني لأفكارهم لكنها واقعة تحت سلطاتهم بقوة السلاح منذ منتصف أكتوبر 2014م وفرضت خطباء لعدد من الجوامع بعدد من مديريات المحافظة.

ويتعرض الأهالي بمختلف مديريات محافظة إب لإنتهاكات واسعة تطالهم من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية في ظل صمت من قبل المنظمات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى