اللجنة الوطنية للتحقيق تزور مديرية جبل حبشي وتلتقي برابطة امهات المختطفين في تعز

اللجنة الوطنية للتحقيق تزور مديرية جبل حبشي وتلتقي برابطة امهات المختطفين في تعز أثناء استماع أعضاء اللجنة لإفادات المواطنين

في اطار زيارتها لمحافظة تعز.. انتقل اعضاء وراصدي اللجنة الوطنية للتحقيق  الى مديرية جبل حبشي احدى المديريات التي شهدت وتشهد انتهاكات لحقوق الانسان  بسبب الحرب و طالت قراها اسلحة الحرب والدمار التي اضرت بالمواطنين ومنازلهم ومزارعهم وبقية ممتلكاتهم.

و عاينت اللجنة مناطق قرية الاشروح واستمعت لعدد من النساء والرجال والاطفال المهجرين قسريا من منطقة القوز بالاشروح  والاعتداءات التي طالتهم وارغامهم على الخروج من منازلهم بظروف صعبه وغير آمنه.

كما عاينت اللجنة الطريق بين  منطقة القوز والميهال وبقية القرى و التي تم تلغيمها وسقط نتيجتها عدد من الضحايا  بينهم نساء والتقت بضحايا الالغام المصابين واستعمت لظروف اصابتهم وخطر الالغام الذي يهدد حياتهم ويمنع عودة اكثر من 40 اسرة لمنازلها التي لغمت اغلب محيطها.

كما التقت اللجنة في اطار زيارتها  برابطة امهات المعتقلين فرع تعز والذي عرضت على اللجنة كشوفات بالمعتقلين والمخفيين قسريا من ابناء محافظة تعز في صنعاء وبعض المناطق الاخرى وتم الاتفاق على المزيد من التنسيق والتعاون بين اللجنة ورابطة امهات المختطفين  لما فيه مصلحة الضحايا.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى