اللجنة الوطنية للتحقيق تزور السجن المركزي والمستشفى الجمهوري بتعز

اللجنة الوطنية للتحقيق تزور السجن المركزي والمستشفى الجمهوري بتعز

قام وفد من اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، اليوم الثلاثاء بالنزول إلى كل من السجن المركزي و المستشفى الجمهوري ومديرتي صبر الموادم والقاهرة بمحافظة تعز.

 

واطلع الوفد على أوضاع السجناء والمحتجزين  واحتياجاتهم والاستماع الى المعتقلين ووضعهم القانوني وتقييم مستوى الحقوق التي يحصلون عليها من عدمها.

 

كما زارت  اللجنة المستشفى الجمهوري - ثاني أكبر مستشفيات المدينة - وحققت بوقائع استهدافه والتي كان قد رصدها فريقها الميداني ومعاينة الأضرار التي لحقت بأقسام المستشفى نتيجة القصف عليه من  قبل جماعة الحوثي خلال الفترة الماضية.

 

وأشار نائب رئيس اللجنة، المحامي حسين المشدلي، إلى أن زيارة محافظة تعز، ستستمر لمدة 5 أيام، ستحقق  خلالها اللجنة بعدد من الانتهاكات التي تعرضت لها مدينة تعز وأبنائها.

 

من جهتها أوضحت عضو اللجنة والمتحدث الرسمي باسمها الاستاذة إشراق المقطري، أن اللجنة صادفت خلال زيارة اليوم أوضاع إنسانية صعبة بالنسبة للسجناء نتيجة شحة الإمكانيات وقلة دعم خدماته و مرافقه ووضع المنشأة المتهالك نتيجة استهدافه.

 

وخلال زيارتها التقت اللجنة كلا من رئيس محكمة استئناف تعز القاضي أحمد الحمودي، ورئيس نيابة المحافظة القاضي عبدالواحد المخلافي، و وكيل نيابة البحث والأمن عبدالسلام عبدالرحمن، ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد عدنان السقاف.

 

كما استمعت إلى كل من مدير السجن المركزي بالمحافظة المقدم عصام الكامل، ونائبه النقيب عمار الشرعبي، وكذا نائب مدير المستشفى الجمهوري الدكتور خليل العبسي، ومدير مركز الطوارئ بالمستشفى الدكتور محمد مخارش.

 

رافق الجنة عدد من المحامين وراصدي اللجنة في محافظة تعز، المحامي حمود الذيب، رغدة المقطري، ماهر العبسي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى