الأمريكيون يرفضون قرار ترمب بشأن القدس

الأمريكيون يرفضون قرار ترمب بشأن القدس

كشف استطلاع للرأي العام، أجرته قناة «سي إن إن» الأمريكية الأسبوع الماضي، عن معارضة معظم الأمريكيين لقرار الرئيس دونالد ترمب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأظهر الاستطلاع الذي نشر نتائجه موقع «روسيا اليوم» أمس (السبت)، رفض ما نسبته 49% من الأمريكيين لقرار ترمب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مقابل تأييد 36% له، فيما أوضح انقسام الأمريكيين مناصفة تقريبا حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، إذ أيد 44% من المشاركين في الاستطلاع لهذا القرار مقابل معارضة 45% له.

وأشار الاستطلاع إلى أن ثلثي الأمريكيين يرون أن بلدهم يجب ألا تقف إلى جانب أي من طرفي النزاع في الشرق الأوسط، إلا أن 24% من الأمريكيين دعوا إلى الوقوف إلى جانب إسرائيل مقابل 2% أيدوا دعم فلسطين. وشمل الاستطلاع، الذي أجري في الفترة بين 14 و17 ديسمبر الحالي، 1001 من المواطنين البالغين في الولايات المتحدة.

ومن جهة أخرى، اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس، 3 سائحين أتراك في القدس. ولم يفصح المتحدث باسم الجيش عن المزيد بشأن ملابسات الاعتقال الذي وقع أمس الأول. ووقعت مواجهات بين إسرائيل ومتظاهرين فلسطينيين يحتجون على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى