حجة: الحوثيون يفرضون التجنيد الإجباري في مخيمات النازحين بحيران وعبس

حجة: الحوثيون يفرضون التجنيد الإجباري في مخيمات النازحين بحيران وعبس أطفال جندتهم المليشيات - ارشيف

فرضت ميليشيات الحوثي التجنيد الإجباري على طلاب المدارس في مخيمات النازحين بمديريات حيران وعبس ومستبا، مستخدمة بذلك الترهيب بالسلاح لمن يرفض، وذلك لتعويض خسائرها في مختلف الجبهات، بحسب ما نقلت "الشرق الأوسط" عن سكان بمحافظة حجة.

 

جاء ذلك في الوقت الذي زادت الميليشيات من انتهاكها في المحافظة، التي ارتفعت بعد الانتفاضة الشعبية التي كانت قد دعها لها حزب المؤتمر، الجناح الموالي لصالح، بداية الشهر الجاري، والتي صاحبها اشتباكات واستجابة للانتفاضة من أبناء المحافظة، والتي تعتبر المخزن البشري لميليشيات الحوثي في معاركها خاصة في ميدي وحرض وجبهة الساحل الغربي.

 

يتزامن ذلك مع وضع تلفظ فيه الميليشيات الحوثية أنفاسها الأخيرة في محافظة الجوف (شمالا) بعد شبوة التي تم تطهيرها بشكل كامل، حيث يخوض الجيش الوطني اليمني معارك عنيفة، فيما تبقى من المحافظة لتطهيرها خاصة بعد إحرازه تقدم كبير خلال اليومين الماضيين، والسيطرة على عدد من المواقع الذي تحتل أهمية استراتيجية بما فيها منطقة ومعسكر الأجاشر الذي سقط بالكامل من قبضة الانقلابيين، وأصبح تحت قبضة قوات الجيش الوطني.

 

وطبقاً لمصادر عسكرية فإن الجيش الوطني يجري استعداداته لتحرير محافظة البيضاء بعدما استكمل من تحرير شبوة، وذلك وفق خطط عسكرية تم وضعها من قبل القيادة السياسية والعسكرية، وبإشراف من قيادة التحالف.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى