جمعية الاصلاح تفتتح دورة تدريبية حول كيفية التعامل مع حالات الكوليرا والدفتريا في عدن

جمعية الاصلاح تفتتح دورة تدريبية حول كيفية التعامل مع حالات الكوليرا والدفتريا في عدن

دشنت جمعية الإصلاح في عدن صباح اليوم السبت الموافق 23 ديسمبر ولمدة ستة أيام ورشة تدريبية حول كيفية التعامل مع حالات الكوليرا والدفتر يا والحميات للعاملين الصحيين بمديريتي صيرة و دار سعد .

 

الافتتاح اكد الأستاذ محمد عبد الله الشجينة القائم بأعمال الجمعية بعدن أكد أن الجمعية تعمل بعدة مجالات متنوعة منها المجال الصحي .

 

كما اشار الًشجينة على ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الورشة ، وضرورة تكثيف مثل هذه الورش والدورات والندوات لرفع مستوى الوعي الصحي لدى الكوادر الطبية بالمحافظة وكيفية التعامل مع هذه الامراض للحد  من انتشارها لتجنب الإصابة بها .

 

كما اكد الشجينة إلى ان الجمعية تمد يد العون مع كافة شرائح المجتمع لعمل شراكة لخدمة أبناء المحافظة .

 

من جانبها شكرت الدكتورة / ممتاز عبده شفيع مديرة مكتب وزارة الصحة والسكان بصيرة الجمعية على هذا الدور الذي تبذله في خدمة المجتمع وفي الجانب الصحي بشكل خاص .

 

كما عبر المشاركين عن شكرهم للجمعية كونها السابقة في توفير المستلزمات الضرورية لمكافحة هذا المرض و كذا من توفير الأدوات الكهربائية و غيرها من الأدوات مثل الأسرة حيث كان المرضى يفترشون الأرض في بعض المستشفيات .

 

 وخلال الورشة تم اعطاء المشاركين معلومات حول مرض الكوليرا وكيفية معالجة حالاته للحد من حالة الوفيات ، وكيفية مكافحة العدوى في المستشفيات للحد من انتشار المرض وحماية العاملين الصحيين والمجتمع من خطر الإصابة بالمرض

 

حضر الافتتاح الأستاذ / محمد عبد الله الشجينة القائم بأعمال مدير الجمعية و الأستاذ / رشاد الحميدي منسق المشروع بالمحافظة و الدكتورة / ممتاز عبده شفيع مديرة مكتب وزارة الصحة والسكان مديرة صيرة  و الدكتورة  أروى ناصر عقيل منسقة المشروع بمديرية صيرة .

 

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى